منح اعتمادات وكلاء السيارات الأسبوع المقبل

منح اعتمادات وكلاء السيارات الأسبوع المقبل

توقيف استيراد السيارات رفع أسعار السيارات القديمة (الصورة: أخبار الجزائر)

قال وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، إنّ بداية منح الإعتمادات لوكلاء استيراد السيارات، سيكون يوم الأحد المقبل خلال اجتماع على مستوى وزارته.

وزير الصناعة: شروط الاستيراد من شأنها حماية الزبون

وكشف آيت علي، في لقاء جمعه مع جرائد وطنية، عن استقبال دائرته الوزارية 40 ملفًا من وكلاء الإستيراد، و80 ملفًا في مجال الصناعة الميكانيكية، من بينها علامتين معروفتين من أوروبا وآسيا.

وأشار المتحدّث إلى أن دفتر الشروط الجديد ينصّ على عدم الاستفادة من الامتيازات الجبائية والجمركية في عمليات الاستيراد، وتحوّل إعفاءات هذا المجال إلى المناولين أصحاب المادّة الأولية والمنتجين لأجزاء المركبة.

وقال آيت علي أنه بسبب توقّف نشاط التركيب، كان لزامًا تزويد السوق الوطنية في انتظار ظهور مستثمرين جادين، وفي هذا الإطار جاء قرار فتح السوق لاستيراد المركبات الجديدة.

وأكّد الوزير أن "أي متعامل يستوفي البنود التي تضمّنها دفتر الشروط سيتحصل على اعتماده"، مضيفًا أنّ هذه الشروط ليست بالصعبة بل تشكّل الحدّ الأدنى المفروض على المتعاملين، ومن شأنها حماية الزبون الذي يشكّل الحلقة الضعيفة في هذه السلسلة".

وعرّج الوزير للحديث عن تدهور مردودية المجمّعات الصناعية، حيث أرجع ذلك إلى المنافسة غير المتكافئة المفروضة من بعض المستفيدين، علاوة على عدم كفاءة بعض الإطارات المسيرة، داعيًا إلى مراجعة الأجور والرواتب الخاصّة بالمدراء لعدم تماشيها مع الوضع الراهن.

 

اقرأ/ي أيضًا

استيراد السيارات المستعملة.. بين التبرير الاقتصادي والدواعي السياسية

140 متعاملًا طلبوا رخص استيراد وتركيب السيارات