10-يوليو-2021

رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي رفقة نوابه التسعة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حملت قائمة نواب المجلس الشعبي الوطني، اسم منذر بوذن عن التجمع الوطني الديمقراطي، وهو من الشخصيات المثيرة للجدل بدعمها للعهدة الخامسة في الفترة السابقة.

أعضاء المجلس صادقوا على 9 نواب للرئيس لمدة سنة

وصادق أعضاء المجلس الشعبي الوطني هذا السبت بالإجماع على قائمة نواب الرئيس للسنة الأولى من الفترة التشريعية التاسعة، وذلك في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس ابراهيم بوغالي، الذي تم انتخابه الخميس.

وتمت المصادقة على 9 نواب اقترحتها المجموعات البرلمانية وفقا للمادة 13 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني التي تقتضي بأن ينتخب المجلس الشعبي الوطني نواب الرئيس لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد.

ويتعلق الأمر بالنائبين بن ثابت عزي وفيطس بلكحل عن حزب جبهة التحرير الوطني وبن عودة بن طاهر وسليم مراح عن كتلة الأحرار، ويوسف عجيسة وصريحة قاسي عن حركة مجتمع السلم.

كما تضم قائمة نواب الرئيس نائبا واحدا لكل من التجمع الوطني الديموقراطي، جبهة المستقبل وحركة البناء الوطني، وهم على التوالي منذر بودن، خليفة بن سليمان وعلي طرباقو.

وسوف تلي هذه الخطوة تنصيب اللجان الدائمة الـ12، وهي لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، لجنة الدفاع الوطني، لجنة المالية والميزانية، لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط، لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية، لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة، لجنة الثقافة والاتصال والسياحة.

كما تضم الغرفة السفلى للبرلمان لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني، لجنة الإسكان والتجهيز والري والتهيئة العمرانية، لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية، لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النائب المستقل إبراهيم بوغالي رئيسًا للغرفة السفلى للبرلمان

المصادقة على قائمة أعضاء لجنة إثبات العضوية بالبرلمان