02-يوليو-2020

رياض مهياوي، عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

تعجّب عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، من أفكار اللامبالاة وحالة التراخي المسجلة في أوساط الجزائريين، التي عجلت في ارتفاع عدد الإصابات بالوباء في الأيام الأخيرة.

لجنة متابعة كورونا تدعو التجار إلى الإسهام في مواجهة الوباء

وحذّر مهياوي في تصريح للإذاعة الوطنية، الجزائريين في كامل ربوع الوطن بأن خطر الوباء ما زال قائما منبها بأن: "طاقة هذا الفيروس تكمن في العدوى وليس في الوفيات".

وذكّر عضو لجنة متابعة الوباء أنّ "التجمعات العائلية والأعراس ساهمت في ارتفاع عدد الإصابات بــ 25 في المائة"؛ داعيا الجميع إلى الالتزام الكلي بالإجراءات الوقائية وترك أفكار اللامبالاة.

كما وجّه المتحدث، نداءه للتجار لمساعدة الحكومة من خلال الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية للخروج من هذا الوباء، ورفع التحدي من أجل التقليل من حدته، خاصةً أنها عودة الحياة الاقتصادية مرتبطة بالقضاء على الوباء.

وفي السياق ذاته، أكّد فوزي درار، في تصريح سابق نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الارتفاع المحسوس في عدد الحالات خلال الأيام الأخيرة، مردّه: "تسجيل حالات عائلية تتراوح بين 16 إلى 17 في المائة من مجموع الحالات المعلن عنها".

واعتبر درار، أن تزايد أعداد الإصابات ناتج عن "تنظيم بعض التجمّعات وإحياء الأعراس، بالرغم من جميع التحذيرات التي وجهتها السلطات العمومية والخبراء حول خطر وباء كورونا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا في الجزائر.. بين تضارب القرارات ومسايرة الأزمة

مهياوي: ارتفاع حالات كورونا سببه التهاون واحذروا موجةً أخطر من الحالية