16-مايو-2021

رياض مهياوي، عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر
قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، رياض مهياوي، إنّ الوضعية الوبائية بالجزائر مستقرة، مؤكدًا أن تقييم الوضعية الصحية خلال أيام عيد الفطر المبارك ستكون بعد 15 يومًا. 
ميهاوي: الوضعية الوبائية في البلاد مستقرة خاصة مع تراجع عدد الإصابات والوفيات خلال الأسبوع الأخير
وأوضح مهياوي في تصريحات للتلفزيون الجزائري، أن الإحصائيات اليومية التي تقدمها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أكّدت أن "الوضعية الوبائية في البلاد مستقرة خاصة مع تراجع عدد الإصابات والوفيات خلال الأسبوع الأخير".
وأشار المتحدّث في الوقت ذاته، إلى أنّ "تقييم الوضعية الوبائية في الجزائر خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث لاحظنا نوعًا من التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بسبب الزيارات العائلية ستكون بعد 15 يومًا".
وفي الصدد، دعا المتحدث، الجزائريين إلى "الاستمرار في تطبيق التدابير الوقائية من "كوفيد-19" خاصة ارتداء القناع الواقي والتباعد الاجتماعي في الفضاءات العمومية ووسائل النقل الجماعية".
وفي المقابل، أبرز مهياوي أنّ "عملية التلقيح ضد هذا الفيروس متواصلة بشكل عادي على أن تسير بوتيرة أسرع مع استلام الجزائر لكميات إضافية من اللقاحات".
وكان وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد قد ذكّر، أول أمس، بأن وزير الصناعة الصيدلانية كان قد أعلن سابقًا عن تصنيع الجزائر للقاح الروسي "سبوتنيك" شهرأيلول/سبتمبر المقبل مع إمكانية تصنيع لقاحات أخرى.