14-أغسطس-2020

سونلغاز جمّدت إجراءات قطع التيار على المدانين (الصورة: الخبر)

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، أن قيمة فواتير الغاز والكهرباء غير المسدّدة من قبل زبائن سونلغاز، منذ بداية السنة الجارية 2020 إلى اليوم بلغت حوالي 70 مليار دينار.

سونلغاز قرّرت تجميد  قرارات قطع التيار الكهربائي والغاز خلال فترة الوباء

وأكد شاهر بولخراص، في تصريحات لهعلى هامش التوقيع على معاهدات تخص إدماج أربعة فروع تابعة لمجمع سونلغاز في الشركة الأم، في خطوة أولى لإعادة هيكلتها، أنه بعد عشريتين من التنظيم الفرعي الذي انتهجته سونلغاز أصبح محتمًا عليها إعادة النظر في تنظيمها بسبب ندرة الموارد المالية الناجمة عن الانخفاض الحاد في أسعار النفط في السوق الدولية.

وفي سياق آخر،  كشف شاهر بولخراص الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، أن "قيمة مستحقّات فواتير الغاز والكهرباء غير المسددة من قبل زبائن سونلغاز منذ بداية سنة 2020 لغاية اليوم وصلت إلى 70 مليار دينار، فيما بلغت في ذات الفترة من سنة 2019 قرابة 53 مليار دينار".

وأوضح المتحدّث، أن ارتفاع قيمة المستحقات المتعلقة بفواتير الغاز والكهرباء يعود إلى الإنعكاسات المباشرة للأزمة الصحية العالمية جرّاء انتشار وباء كورونا. وعدم قدرة المواطنين على دفع فواتيرهم المترتّبة على استهلاك الكهرباء والغاز.

كما أكّد بولخراص أن سونلغاز قرّرت تجميد  قرارات قطع التيار الكهربائي والغاز خلال فترة الوباء، مشيرًا إلى أن الشركة  وبعد انتهاء الوباء سوف تسهر على تسديد مستحقاتها من طرف زبائنها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فواتير الكهرباء والغاز تستنزف جيوب الجزائريين

الجزائر تتفق مبدئيًا مع ألمانيا لإطلاق مشروع "ديزارتيك"