20-أكتوبر-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير_الترا جزائر

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، استمرار موجة الحرّ التي تشهدها العديد من الولايات إلى غاية الأسبوع المقبل.

مصالح الأرصاد الجوية توقعت وصول موجة الحر إلى 36 درجة عبر معظم الولايات

وفي بيان لمصالح الرصد الجوي، حمل تنبيهًا من المستوى الأول باللون الأصفر، فإن الولايات المعنية بموجة الحر فهي: سيدي بلعباس، غليزان، الشلف، تلمسان، عين الدفلى ومعسكر.

وأظهرت توقعات حالة الطقس العامة ليوم الخميس، استمرار موجة الحر التي تصل إلى 36 درجة عبر معظم الولايات، على أن تتراوح درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها ما بين 26 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 26 إلى 38 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 27 إلى 36 درجة على المناطق الجنوبية.

وفي تصريح خصت به وكالة الأنباء الجزائرية، أكدت مسؤولة مركز التنبؤات بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، أن "الوضعية الجوية الحالية بأغلب المناطق الشمالية للبلاد والتي تميزت بدرجات حرارة فاقت المعدلات الشهرية العادية، ستستمر إلى غاية الاثنين المقبل."

وأوضحت برقطة أنه "في وقت تسجل بالمناطق الجنوبية أجواء ودرجات حرارة عادية، تعرف المناطق الشمالية للبلاد درجات حرارة قصوى مرتفعة مقارنة مع معدلاتها الشهرية خاصة على المناطق الداخلية الغربية وحتى بعض المناطق الساحلية."

ولفتت إلى أن "درجات الحرارة القصوى تراوحت ما بين 33 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية خلال الأيام القليلة الماضية وإلى غاية يومنا هذا، في وقت وصلت درجات الحرارة بالمناطق الداخلية إلى 36 درجة، على غرار ما تم رصده خلال نفس الفترة عبر كل من ولايات عين الدفلى وغليزان والشلف ومعسكر".

وبدوره، أرجع رئيس فرقة التنبؤات بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، جمال بوسدية، ارتفاع درجات الحرارة المسجلة شهر تشرين الأول/أكتوبر إلى ضغط جوي مرتفع يتمركز عبر كل ولايات الوطن.

وأضاف الخبير بوسدية، في فيديو بُث عبر منصات ديوان الأرصاد الجوية، أنّ درجات الحرارة المرتفعة ستستمر إلى غاية الأسبوع القادم.