28-مارس-2022

ريغوبرت باهاناغ سونغ (الصورة: Getty)

وجّه موقع كاميروني أصابع الاتهام للنجم السابق لـ "الأسود غير المروّضة" والرئيس الحالي للإتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، معتبرًا أنه تسبب في "أزمة لا داعي لها"، بعد إقالته للمدرب البرتغالي أنتونيو كونسيساو، أسابيعًا فقط قبل لقاء السد ضد الجزائر.

الصحافة الكاميرونية شنّت هجومًا لاذعًا على إيتو وسونغ قبل مواجهة الإياب أمام الجزائر

وقال مقال لموقع "كامفوت" ، إنّ صامويل إيتو "عيّن صديقه ريغوبير سونغ لتدريب المنتخب، على الرغم من أنه ليس الأفضل لتولّي تلك المهمة، فنتائجه مع منتخب أقل من 23 سنة ليست بالجيّدة بتاتًا".

وكشفت الصحيفة أنّ سونغ كان "يتحصّل على أسوأ العلامات على الإطلاق في امتحانات التخرّج من مركز "كلارفونتان" الفرنسي".

وذهب مقال الموقع الكاميروني المختص في أخبار كرة القدم، للقول بأن: "تعيين سونغ في هذا المنصب، في هذا الوقت بالذات من تاريخ المنتخب هو عار ارتكبه إيتو".

وتابع المقال ذاته "ربما يكون إيتو اللاعب الأفريقي الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب في أوروبا، لكنه اليوم بات يزعزع استقرار منتخب الأسود، وأصبح الأمر والناهي وكأنه يصارع من أجل يكون هو من أهل المنتخب لكأس العالم لا غيره".

وانتقد نفس المصدر سلوك النجم السابق لنادي برشلونة معتبرا أنه ليس من صالح المنتخب "نشر أحاديثه التحفيزية للاعبي المنتخب على مواقع التواصل الاجتماعي".

هنا، تساءل "كامفوت"، قائلًا: "لماذا لا يتم العثور على أيّ جزء من أحاديث المدرّبين ورؤساء الاتحادات التحفيزية للاعبين منشورة على الشبكات الاجتماعية في إنجلترا أو ألمانيا أو البرازيل أو الأرجنتين أو فرنسا".

وأردف: "لماذا لا يقوم جمال بلماضي أو رئيس الإتحاد الجزائري ببث تلك الخطابات الحماسية على مواقع التواصل؟ هل هم مجانين باختيارهم السرية في التعامل مع ما يخض منتخبهم؟".

وبداية الشهر الجاري، عُيّن ريغوبرت سونغ، مدربًا جديدًا لمنتخب الكاميرون لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي أنتونيو كونسيساو، قبل أقل من شهر على مباراة السدّ المؤهلة لمونديال قطر ضدّ الجزائر.

وقال وزير الرياضة الكاميروني، نرسيس مويل كومبي، إنه "تم تعيين ريغوبرت سونغ مدربًا لمنتخب الكاميرون للرجال خلفًا لأنتونيو كونسيساو بتعليمات من السيد رئيس الجمهورية".

وأعلن الاتحاد الكاميروني للعبة "نهاية عقد" المدرب البرتغالي بعد اكتفاء فريقه بالمركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الكاميرون مؤخرًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"اجعلونا نحلم معكم".. إيتو يشحذ هِمم أسود الكاميرون

قبل مواجهتي السّد أمام الجزائر.. مدرّب جديد للكاميرون