15-مارس-2023
رشيد غزال

الدولي الجزائري رشيد غزال (الصورة: Getty)

يعيش الدولي الجزائري ونجم نادي بشكتاش التركي، رشيد غزال، تحوّلًا دراماتيكيًا في مسيرته الكروية بعد أن تحوّلت إصابته في مباراة ناديه ضد ألانيا سبور، إلى شبح يطارده ويهدّد مشواره.

التقارير الطبية أبانت بأنّ لاعب "الخضر" لا يمكنه لعب مباراة كاملة بعد العملية الجراحية

وكشفت تقارير صحفية تركية عن تفاصيل مثيرة تخص إصابة رشيد غزال، الذي عانى من مشاكل صحية كثيرة في الموسم الكروي الجاري، منعته من الظهور بالوجه المألوف مع النادي العريق لمدينة إسطنبول.

وقالت الصحافة التركية إن "لاعب الخُضر خضع لعملية جراحية، تم على إثرها تقصير إصبع قدمه اليمنى".

وأوضح الصحفي التركي بولنت تيمورلينك أن "غزال أصيب في إصبع القدم، شهر آب/أوت الماضي، في لقاء ألانيا، ولكن لاعب الخُضر رفض حينها الخضوع إلى عملية جراحية، رغم أن الفحوصات أظهرت بأن الجراحة هي الحل الوحيد".

وبعدها بشهرين، عاد "غزال الصغير" إلى المنافسة أمام طرابزون سبور يوم 16 تسرين الأول/أكتوبر الماضي، بعدما فضّل اتباع برنامج علاجي فقط دون الخضوع للجراحة، واضطر لمغادرة المباراة بعد أن عاودته الآلام، ليلجأ بعدها لإجراء عملية جراحية بالولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأشار نفس المصدر إلى أن "الطبيب الذي أشرف على عملية غزال شدّد على تقصير إصبع غزال، الذي كان أطول من المعتاد من أجل منع الإصبع من التسبب في مشاكل أخرى".

وعن إمكانية تأثر مسيرة غزال بعد العملية الجراحية، قال المصدر ذاته، بأنه "سيكون من الصعب على غزال، لعب مباراة كاملة في الوقت الحالي، لكنه مرشح للعودة إلى المنافسة تدريجيًا."