21-مارس-2023

في مطار الجزائر (الصورة: الحوار الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا النائب عن الجالية الوطنية في الخارج عبد الوهاب يعقوبي، إلى تعميم قرار خفض أسعار تذاكر الطيران لفترة الصيف التي يرغب فيها الجزائريون المقيمون في الخارج العودة للبلاد.

نائب عن الجالية:  تخفيض أسعار التذاكر بنسبة 50  % خلال رمضان أمر جيد ويمكن تحديد هامش الربح خلال الإجازة الصيفية أيضًا

وذكر يعقوبي في تدوينة له معلقًا على بيان مجلس الوزراء الأخير،  أن قرار تخفيض أسعار التذاكر بنسبة 50 بالمائة خلال شهر رمضان أمر جيد، ويثبت أنه من الممكن تحديد هامش الربح خلال الإجازة الصيفية أيضًا حتى يتمكن الجزائريون من السفر بأسعار مناسبة ووقف ممارسة "الابتزاز" بحجة أن "الأسعار تحترم قاعدة العرض والطلب" التي لا يمكن تطبيقها، حسبه، في سوق مغلق.

وظلت الجمعيات الممثلة للجالية تطالب في كل مرة بدعم تذاكر الخطوط الجوية الجزائرية التي تطبق أسعارًا يعتبرونها مبالغًا فيها ولا تشجع على السفر للجزائر عكس دول أخرى مجاورة.

وكان  الرئيس عبد المجيد تبون، الإثنين، خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء، قد أسدى تعليمات للحكومة تقضي بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري بنسبة 50 بالمائة لفائدة أفراد الجالية الوطنية بالخارج وذلك استثناء خلال شهر رمضان.

وأوضح البيان ان رئيس الجمهورية وجه الحكومة لـ "تخفيض أسعار النقل الجوي والبحري، استثناء في رمضان، بنسبة 50 بالمائة لفائدة جاليتنا الوطنية بالخارج للسماح لهم، إن أرادوا، قضاء هذا الشهر الفضيل في أحضان عائلاتهم ووطنهم، نظرا للمتاعب الاقتصادية في بلدان إقاماتهم".