03-يونيو-2023
نجم بن عكنون

فريق نجم بن عكنون (الصورة: فيسبوك)

حقّق فريق نجم بن عكنون، مساء الجمعة، إنجازًا تاريخيًا، بافتكاكه ورقة الصعود إلى الدوري المحترف الأول، بعد فوزه على الوصيف ترجي مستغانم (1-0)، في مباراة الجولة الختامية.

"النجم" أنهى البطولة برصيد 69 نقطة متقدمًا على ترجي مستغانم بـ4 نقاط

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب لعرباوي براسية في الدقيقة 56، ليرتقي نجم بن عكنون إلى ريادة بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، مجموعة وسط-غرب، برصيد 69 نقطة، مُتقدما عن الوصيف ترجي مستغانم بفارق 4 نقاط، وهو ما أهّله للقسم الأوّل.

بن عكنونبن عكنون

وبهذا، يحقق ''النجم'' صعودًا تاريخيًا للمحترف الأول ويلتحق باتحاد سوف، الذي سيطر على مجموعة وسط-شرق، محققًا بدوره إنجازًا كرويًا تاريخيًا والالتحاق بدوري النخبة.

وهنأ رئيس الجمهورية، فريق نجم بن عكنون، إثر تحقيقه الصعود إلى بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، حسب ما جاء في حسابه الرسمي على تويتر.

وغرّد الرئيس تبون مهنئًا: ''ألف مبروك لنجم بن عكنون، على حسمه الصعود، إلى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. كل التوفيق لكم، إن شاء الله''.

وفريق نجم بن عكنون، تأسّس عام 1935، ويمثل إحدى الأحياء الراقية بأعالي العاصمة. ورغم قدم النادي غير أنه بقي يلعب في الأقسام السفلى وفي الأعوام القليلة الماضية سجل استفاقة جعلته يلعب على الصعود تدريجيًا من الدرجة الخامسة (2014/2015) إلى المحترف الأول.

وللإشارة فإن النادي يضمّ في تشكيلته عددًا من اللاعبين المخضرمين وأصحاب الخبرة في البطولة الأولى، على غرار الحاج بوقش (40 سنة) والمدافع عبد الرحمان حشود (35 سنة).