04-سبتمبر-2021

(فيسبوك/الترا جزائر)

 

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، الأسرة الجامعية، إلى ضرورة التلقيح، من أجل أن تعود الجامعة إلى نشاطاتها المعهودة سابقًا.

شدّد الوزير على ضرورة احترام البروتوكول الصحّي وتكييف الوضعيات البيداغوجية والإدارية مع هذا البروتوكول

وذكر الوزير خلال كلمة ألقاها عشية الدخول الجامعي، أن مسيري المؤسسات الجامعية، مطالبون بالتنسيق مع مديري الصحة العمومية عبر الولايات، لإنجاح عملية التلقيح، ضد فيروس كورونا.

وشدّد الوزير على ضرورة احترام البروتوكول الصحّي وتكييف الوضعيات البيداغوجية والإدارية مع هذا البروتوكول، بهدف تحقيق الأمن الصحّي.

وأضاف أن القطاع أعد سلسلة من الإجراءات والنصوص التنظيمية لضمان دخول جامعي في ظروف عادية وضمان تسيير ديناميكي ودائم للنشاطات البيداغوجية والإدارية للسنة الجامعية 2021/2022.

من جانب آخر، تمنّى الوزير مرور سنة جامعية هادئة، داعيًا إلى تعميم ثقافة الحوار عبر كافة المستويات، لما في ذلك من آثار ايجابية على ضمان الاستقرار والتخفيف من الأزمات والتوترات واستعادة الأسرة الجامعية لفضاءاتها العمومية العلمية والأكاديمية، على حدّ قوله.

وأبرز المتحدث أنه سيتم مواصلة اللقاءات التشاورية الدورية والمنتظمة مع كل الشركاء الاجتماعيين والطلبة والأساتذة والعمال وتفعيل هيئات التسيق والتشاور وفرق التكوين واللجان والمجالس العلمية والإدارية ومجالس المديريات وكل الهيئات.

كما أعلن في السياق عن فتح  قنوات التواصل والأرضيات الرقمية، لتمكين كل أفراد الأسرة الجامعية من إبداء رأيهم، وتقديم المقترحات بخصوص القطاع.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن زيان: قرار الدخول الجامعي في الـ 19 من سبتمبر ليس نهائيًا

الدخول الجامعي بداية من 23 أوت ومنظمات طلابيّة تشكك