28-يناير-2022

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكّدت عدد من نقابات التربية وجمعيات أولياء التلاميذ على أن الانقطاع عن الدراسة لن يؤثر على سيرورة البرنامج الدراسي، واعتبرتها "فترة تحضيرية للقيام بالواجبات المدرسية".

يأتي تصريح الأمين الوطني للنقابات مخالفًا لتحذيرات مختصين من تعليق الدراسة لعدّة فترات من السنة وتأثيره بشكلٍ واضح على التحصيل العلمي للتلاميذ

في هذا السياق، يرى الأمين الوطني للنقابات الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم المتوسط الدكتور بن ميرة بن سعيد، أن هناك عديد المؤشرات التي تعطي الاطمئنان بأن فترة الانقطاع عن الدراسة لا تؤثر على البرنامج الدراسي، على حدّ تعبيره.

ويأتي تصريح الأمين الوطني للنقابات، مخالفًا لتحذيرات مختصين بأنّ تعليق الدراسة لعدّة فترات من السنة أثّر بشكلٍ واضح على التحصيل العلمي للتلاميذ.

من جهتها، اعتبرت جمعيات أولياء التلاميذ أن منح هذا الأسبوع هو من أجل المراجعة لإجراء الفروض، الأمر الذي ذهبت إليه رئيسة الفيدرالية الوطنية لجمعية اولياء التلاميذ جميلة خيار خلال تدخلها على أمواج القناة الاذاعية الاولى مطمئنة الأولياء بان فترة الانقطاع كانت فرصة لمراجعة الدروس.

واقرحت بعض النقابات تأخير موعد نهاية الموسم الدراسي لاستدراك ما فات من الدروس.

وتأتي تطمينات نقابات التربية، عقب قرار تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لسبعة أيام إضافية، اعتبارًا من الأحد المقبل، حسب ما أورده، اليوم الخميس بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في بيان الوزارة: "عملًا بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية، قرر الوزير الأول، وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان اتخاذ تدابير وقائية يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا على مستوى قطاع التربية الوطنية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تمديد تعليق الدراسة لـ 7 أيام إضافية اعتبارًا من الأحد المقبل 

وزارة الصناعة الصيدلانية تحذّر من احتكار وتخزين أدوية كورونا