16-أكتوبر-2022
مصنع شركة رونو في الجزائر (تصوير: فاروق باتيش/أ.ف.ب)

(الصورة: Getty)

كشف والي ولاية وهران السعيد سعيود، الأحد، أن عودة النشاط بمصنع "رونو" للسيارات بالمنطقة الصناعية وادي تليلات سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

إدارة مصنع "رونو" عقدت لقاءات مع الموظفين استعدادًا لاستئناف للنشاط

وقال سعيود في تصريحات نقلتها إذاعة وهرانإن "استئناف نشاط المصنع سيكون بصفة تدريجية، ووفقًا للشروط التي أقرتها الدولة الجزائرية".

من جهته، أعلن الرئيس المدير العام لـ "رونو" الجزائر هويون ريمي في منشور على حسابه على موقع "لينكدين"، أن ثلاثةعلامات مهمة في الأيام الأخيرة تبشّرباستئناف الإنتاج في مصنع إنتاج "رونو" الجزائر في وهران.

وأبرز المسؤول ذاته أنه بتاريخ الرابع من الشهر الجاري دخلت "أول مركبة تدريب على خط التجميع"، فيما أقيمت جلسة تواصل مع مديري المصنع في اليوم الموالي، كما أطلق المصنع أيضا برنامجًا تدريبيًا لصالح موظفيه استعداد للعودة إلى العمل من جديد بعد توقف طويل.

ويوم أمس، اجتمع والي ولاية وهرانبممثلي مجموعة ستيلانتيس التي تضم علامة "فيات" من أجل الشروع في اجراءات إقامة مصنع السيارات.

وأوضح بيان لمصالح ولاية وهران أنه في إطار تجسيد مشروع انتاج المركبات النفعية والسياحية تراس والي الولاية السعيد سعيود اجتماعا مع ممثلي المجموعة الصناعية ستيلانتيس التي تضم في حافظتها علامة فيات.

وقام السعيد سعيود بمرافقة ممثلي مجموعة ستيلانتيس إلى طفراوي لمعاينة الأرضية التي سيكون عليها مصنع علامة فيات.

وأكد الوالي بأنه سيقف على تسريع وتيرة انجاز هذا المصنع لدخوله حيز الانتاج في أقرب الآجال، تجسيدا لمساعي ومجهودات الدولة التي توليها للمشاريع الصناعية التي تدخل في إطار قانون الاستثمار الجديد.