29-ديسمبر-2021

(فيسبوك/الترا جزائرصورة أرشيفية/)

فريق التحرير - الترا جزائر

تسببت هزة أرضية شدتها 3.8 درجات على سلم ريشتر، وقعت مساء الثلاثاء بمدينة سكيكدة شرق البلاد، في خسائر مادية على مستوى الولاية، بحسب مصالح الحماية المدنية.

 مصالح الحماية المدنية بولاية سكيكدة سجّلت خسائر مادية في بعض المنازل جراء الهزة الأرضية

وأضاف المصدر نفسه، أن مصالح الحماية المدنية بولاية سكيكدة سجّلت خسائر مادية في بعض المنازل جراء الهزة الأرضية التي وقعت على الساعة الثامنة و25 دقيقة من مساء الثلاثاء ببلدية زردازة وبلغت شدتها 3.8 درجات على سلم ريشتر دون تسجيل أية خسائر بشرية، حسب ما علم اليوم الأربعاء من خلية الإعلام والاتصال بالمديرية المحلية لذات السلك النظامي.

في هذا السياق، أوضحت الملازم أول إيمان مرواني، مسؤولة بخلية الإعلام والاتصال بالمديرية، أنه عقب الهزة الأرضية قامت مصالح الحماية المدنية بتسخير عدة فرق من وحدات ذات السلك التابعة لقطاعات الحروش والقل وأولاد عطية ورمضان جمال، بالإضافة إلى وحدة قطاع الميناء للقيام بعمليات التعرف المختلفة للوقوف على وضعية السكنات.

كما سجلت المصالح، بحسب للمتحدثة، انهيار جزء من شبه سقف بمنزل يتكون من طابقين بحي مكي أورتلاني "السويقة" بمدينة سكيكدة وانهيار حوالي 3 أمتار مربعة من شبه سقف فوق سلالم بناية متكونة من طابقين بحي سطورة وهي البناية المعروفة باسم "المنزل الروماني" ببلدية سكيكدة بالإضافة إلى تشقق في جدران منزل متكون من طابق واحد بمزرعة السعيد بوسكين ببلدية رمضان جمال.

تجدر الإشارة إلى أنه شعر بهذه الهزة الأرضية سكان ولايات هي سكيكدة وقسنطينة وقالمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هزة أرضية بقوة 4.8 درجات بولاية سطيف

هزة ارتدادية جديدة في ميلة.. هل أصبحت منطقة نشاط زلزالي؟