هزّة أرضية بقوّة 4.9 درجات بولاية ميلة

هزّة أرضية بقوّة 4.9 درجات بولاية ميلة

مشهد من زلزال ولاية ميلة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سُجّلت اليوم الجمعة على الساعة السابعة والربع صباحًا، هزّة أرضية بولاية ميلة بلغت شدتها 4.9 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

خلفت الهزة هلعًا كبيرًا وسط السكان الذين هرعوا إلى الساحات

وأوضح المصدر ذاته، أن مركز الهزة حدّد بـ 2 كيلومتر جنوب-شرق بلدية حمالة بالولاية نفسها، وتداول نشاطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للأضرار الناجمة عن الزلزال، تُظهر انهيار أجزاء من المباني والمحلّات التجارية والمرافق العمومية وتصدّع بعض الطرقات.

كما تسبّبت هذه الحادثة، في انهيار جزئي لبعض الصخور على الطرقات الرئيسية بولاية ميلة، ما أدى إلى قطعها لفترة من الزمن.

ونقلت مصادر متطابقة، أن كثيرين من سكّان ميلة نزلوا إلى الشوارع، خوفًا من هزّات ارتدادية أخرى، تعقب هذه الهزّة الأرضية القويّة.

وتعدّ هذه المرّة الثانية في أقل من شهر، تحدث فيها هزّة أرضية بالولاية نفسها، فقد سجّلت يوم 17 تموز/جويلية الماضي، هزة أرضية قويّة، بولاية ميلة بلغت شدتها 4.5 درجات على سلم ريشتر.

وأفاد بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء وقتها، أنّ "مركز الهزة حدد بـ 1 كلم شمال سيدي مروان بولاية ميلة".

وخلفت الهزة هلعًا كبيرًا وسط السكان الذين هرعوا إلى الساحات، كما أن ارتداد الهزة بلغ ولايات شرقية متاخمة لولاية ميلة، على غرار جيجل وسكيكدة وقسنطينة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هزّة قوية تضرب ولاية ميلة وتسبّب ذعرًا كبيرًا للسكان

هزة أرضية بشدة 4.9 درجات في ولاية جيجل