20-يناير-2020

القاعدة العسكرية البحرية المرسى الكبير، أكبر قاعدة بالبحر المتوسّط (تصوير: فايز نور الدين/أ.ف.ب)

لقي عسكريان حتفهما غرقًا، اليوم الإثنين، بعد أن جرفتهما أمواج البحر العاتية بالقرب من جدار الدعامة البحرية، بموقع القاعدة البحرية المرسى الكبير بولاية وهران غربي البلاد.

وحسب مصادر "الترا جزائر"، فإن العسكرييْن، كانا صبيحة اليوم الاثنين، يهمّانِ بمغادرة مكان الحراسة، صوب القاعدة وفي طريقهما على طول الجدار الداعم للقاعدة البحرية، اعتلت موجة الكتل الحجرية وسحبت العسكريين إلى البحر، ليتفطنَ أحد الزملاء للحادثة ويبلغ عن فقدانهما.

لم تصدر وزارة الدفاع الوطني، أي بيانٍ عن حادثة غرق العسكريين بأكبر قاعدة عسكرية بحرية بالمتوسط

وتابعت المصادر التي أوردت الخبر، أن المسؤولين بالقاعدة العسكرية البحرية المرسى الكبير، أعلنت فور وقوع الحادثة حالة الطوارئ، وباشرت عمليات البحث عن المفقودين بالقرب من الصخور الممتدة على طول القاعدة.

وأطلقت الفرق العسكرية ذاتها، عمليات تمشيطٍ لفرق الغطّاسين بالاستعانة بمصالح الحماية المدنية، حيث تمّ انتشال جثة أحد العسكرييْن المفقوديْن، فيما تتواصل عمليات البحث عن العسكري الثاني.

وصعّبت التقلّبات الجوّية من مهمةِ أطقُمِ المنقذين، وجعلت عملهم يقتصر على التمشيط لأمتار قريبة من جدران القاعدة العسكرية، بينما منع ارتفاع الأمواج، الذي بلغ الأربعين مترًا، تقدم فرق الغطس إلى عمق البحر بحثًا عن العسكري المفقود.

من جانبها، لم تُصدر وزارة الدفاع الوطني، أي بيانٍ عن حادثة غرق العسكريين بأكبر قاعدة عسكرية بحرية بالمتوسّط، وتستّرت بدورها مصالح الحماية المدنية لولاية وهران عن عملياتِ الإنقاذ التي تشارك فيها بحثًا عن العسكري المفقود، ولم تقدم أيّة معلومات بخصوص القضيّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأرصاد الجوّية تواصل تحذيراتها.. الفيضانات تفتح جراح "السبت الأسود"

ثلوج وأمطار رعدية على 14 ولاية وإلغاء رحلات جويّة باتجاه إسبانيا