20-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك)

كذّب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حرمانه نادي شبيبة القبائل من التدرّب في مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، بعد عودة النادي من دولة إسواتيني، ودخوله في فترة حجر صحي احترازي بعد تفشي متحوّر "أوميكرون".

"الفاف": مستحقات النادي المترتبة عن مشاركته في كأس الكونفدرالية الأفريقية تم صبها في حساب الشركة

وقالت هيئة شرف الدين عمارة في بيان على موقعها الرسمي إنه "فيما يخص الأخبار المغلوطة التي راجت عن رفض فتح أبواب المركز التقني الوطني لسيدي موسى أمام فريق شبيبة القبائل غداة عودته لأرض الوطن قادما من إسواتيني بغرض الخضوع للحجر الصحي، فإن الاتحادي الجزائري لكرة القدم يعلم أنه لم يتلق أي طلب رسمي من النادي بهذا الخصوص".

وأكد المصدر ذاته أنه "وبالرغم من أن المركز كان مغلقا خلال تلك الفترة فقد سارع الاتحاد وفقا للتوصيات بتهيئته وتحضير كل ظروف الراحة لاستقبال وفد شبيبة القبائل المقيم آنذاك بأحد فنادق العاصمة أين واصل حجره وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به".

من جهة أخرى، وبعد أن صرّحت إدارة "الجياسكا" أن "الفاف" امتنع عن منح النادي أمواله المتعلقة بوصوله لنهائي كأس الكاف، أوضح الإتحاد الجزائري لكرة القدم أن مستحقات النادي المتعلقة بالعلاوات المترتبة عن المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية قد تم فعلا صبها في حساب الشركة الرياضية ذات الأسهم لشبيبة القبائل بتاريخ 17 شباط/فيفري 2022 عقب استقبال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السيد شرف الدين عمارة لمسؤولي النادي بحر الأسبوع المنصرم"'.

واختتم البيان بالتذكير بأن "شبيبة القبائل واحد من النوادي العريقة المفعمة بالروح الوطنية ورافع راية الجزائر عبر ملاعب القارة ونحن ملتزمون بواجب مرافقته والوقوف بجانبه كلما اقتضى الظرف ذلك، الاتحادية بيت الشبيبة وكل الفرق الجزائرية وستظل أبوابها مفتوحة للجميع على الدوام".

وشهدت الأزمة المالية التي يعاني منها نادي جرجرة انفراجا، بعد توقيع ثلاثة عقود رعاية مع كل من شركة "كوندور"، و"موبيليس"، وعودة مجمّع "سيفيتال" بقيادة يسعد ربراب لتمويل الفريق من جديد، حسب ما أعلنه رئيس النادي يزيد ياريشان، الذي تراجع عن قرار الاستقالة بعد التزامات الممولين والسلطات المحلية بدعم الفريق في الفترة القادمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ياريشان يعلن استقالته من رئاسة شبيبة القبائل

"أوميكرون" يُدخل شبيبة القبائل في حجر صحي ويؤجل مواجهة روايال ليوبار