03-مايو-2022

شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، إن "الأخبار المتداولة بخصوص رفض طلب الاتحاد الجزائري من طرف الاتحاد الدولي قسمه الأكبر لا أساس له من الصحة".

عمارة: أدلة تورط الحكم الغامبي بكاري غاساما في المباراة موجودة على مستوى لجنة التأديب

وأكد عمارة في بيان على الصفحة الرسمية للفاف، أن "العقوبة المالية بلغت الاتحاد الجزائري منذ أكثر من أسبوع من طرف لجنة الانضباط".

وأضاف" الأحداث انضباطية وتخص أحداثًا وقعت أثناء مقابلة الجزائر والكاميرون".

 وأشار الرجل الأول في مبنى دالي براهيم أنه يعترف بالأخطاء التي وقعت أثناء المقابلة، متمنيًا عدم تكرارها مستقبلًا في الملاعب الجزائرية.

من جهة أخرى، أوضح عمارة أن الطلب الأساسي لم يفصل فيه بعد ولا يزال بين يدي لجنة التحكيم

وأردف "أنفي نفيا قاطعا خبر رفض تظلم الجزائر فهذا الجزء لا أساس له من الصحة وتم الخلط بين قرار مباراة مصر – السنغال وعقوبة الاتحاد الجزائري".

وكانت تقارير إعلامية، نقلت يوم أمس أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، وهو ما أشعل مواقع الاجتماعي، بين رافض للقرار وبين مسلّم له ومعتبرًا أن الذين يروجون لخبر إعادة المباراة "يبيعون الوهم" فقط.

من جهته أخرى، جاء الرد الرسمي الجزائري سريعًا، حيث نشرت وكالة الأنباء الجزائرية، خبرًا مفاده أن "هذه العقوبة المفروضة لا علاقة لها بالاستئناف الذي قدمته "الفاف" والذي يطعن في تحكيم الغامبي باكاري غاساما ، المتهم باتخاذ عدة قرارات لصالح الكاميرون".

وأضاف التقرير ذاته، أن "الاتحاد الجزائري لكرة القدم كانت قد قدّم إلى "فيفا" وبناء على توصيات مستشاريه القانونيين، ملف الشكوى بخصوص المباراة".

وتابع "شكوى الاتحاد الجزائري حُوّلت إلى لجنة التحكيم، وهي الهيئة الوحيدة المخوّلة بإلقاء الضوء على حيادية حكم المباراة، وليس لجنة الانضباط".

كما أكد المصدر، أن" أدلة تورط الحكم الغامبي بكاري غاساما في المباراة متواجدة على مستوى لجنة التأديب".

وقال عضو بالاتحاد الجزائري لوكالة الأنباء، إن "الاتحاد الجزائري مستعدٌّ لرفع دعوى أمام محكمة التحكيم الرياضة في لوزان، إذا كان القرار المتوقع ليس في صالح المنتخب الوطني".