22-نوفمبر-2021

بغداد بونجاح, تشافي هيرنانديز (الصورة: الجزيرة)

قال مدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز، إن ما تم تداوله بشأن اهتمام النادي بمهاجم الخضر الجزائري بغداد بونجاح، غير صحيح.
تحدثت عدة صحف إسبانية بعد التحاق المدرب تشافي ببرشلونة عن إمكانية انضمام بغداد بونجاح 
 
وأكد تشافي في ندوة صحفية تحسبًا لمواجهة بنفيكا، أن "بونجاح لاعب رائع لكن لا يوجد اهتمام من النادي به، ولا أعلم مصدر هذه الأخبار،  لأنني لن أستقدم أي لاعب من نادي السد".
 
وتحدثت عدة صحف إسبانية، بعد التحاق المدرب تشافي ببرشلونة، عن إمكانية انضمام بغداد بونجاح إلى النادي، لتدعيم القاطرة الأمامية للنادي الكتالوني.
 
وبداية الأسبوع، أكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن نادي برشلونة مهتم بخدمات الدولي الجزائري بغداد بونجاح، وأضافت أن المهاجم متواجد ضمن قائمة اللاعبين المستهدفين من طرف إدارة النادي الكتالوني، خلال الميركاتو الشتوي المقبل.
 
من جهته، قال الناخب الوطني جمال بلماضي، في ندوة صحفية سبقت مباراتي جيبوتي وبوركينافاسو،  إن قلب هجوم الخضر بغداد بونجاح،  قد ينتقل إلى الدوري الإسباني لخوض تجربة احترافية في صفوف نادي برشلونة. 
 
وأضاف بلماضي:"بغداد بونجاح لاعب كبير، ومن بين اللاعبين القلائل الذين استطاعوا كتابة التاريخ في الدوري القطري، وهذا الأمر ليس سهلًا". 
 
وواصل "برشلونة لم يعد ذلك الفريق الذي أرعب أوروبا، ويضم خيرة اللاعبين على غرار ميسي وإنييستا، بل أصبح يعاني في الفترة الأخيرة، خصوصًا من الناحية الهجومية، وهذا الأمر قد يدفع تشافي إلى الاستعانة بخدمات بغداد، الذي يمتلك القدرة على البروز، ومنح الجديد".