28-يوليو-2021

الروائي واسيني الأعرج (الصورة: أخبار اليوم)

استهجن الروائي الشهير، واسيني الأعرج، كيفية تسيير أزمة كورونا، في ظل تأزم الوضع الصحي وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، مطالبا المسؤولين بـ"الكفّ عن الكذب".

واسيني: مأساة هذه البلاد في مسيِّرِيها العاجزين والذين يقودونها نحو الخراب

وقال واسيني في منشور على صفحته على فيسبوك "مندهش من هذه المنظومة الصحية الأفضل في العالم الثالث، التي يموت فيها يوميًا اختناقا، ما لا يقل عن مائة إنسان، ويصاب فيها عدد وحده الله يعرف رقمه، ولا يستقيل فيها وزير صحة فاشل بامتياز".

وتابع صاحب كتاب الأمير "شهور وهو (يقصد وزير الصحة) سعيد بالمنجز العظيم بأرقام الإصابات الخفيفة والأموات المعدودين، وفيروس دلتا يلعب في ساحته ليعري كليًا منظومة فاسدة ومتخلفة بقوانينها وضوابطها، ولم يفكّر، أقل شيء، في تزويد المستشفيات بالأوكسجين في وقت مبكر".

وأضاف: "مأساة هذه البلاد في مسيِّرِيها العاجزين والذين يقودونها نحو الخراب؛ ليست في طاقمها الطبي العظيم والمتفاني، الذي يموت يوميًا خيرة أبنائه، من الأطباء المختصين والشبه الطبيين، لقد فعلوا ما استطاعوا فعله، لكنهم لن يحفروا الأرض لاستخراج الأوكسجين".

ووجّه الروائي واسيني نداء للسلطات بضرورة الالتفات "نحو الناس الذين يموتون يوميا بالمئات ويكفوا عن الأرقام الكاذبة"، خاتما بالقول: "أصبح الأوكسجين سلعة للتجارة، ونشاط لم تتفطن له حتى العصابة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا.. حكايات حفّاري القبور

أطباء في مصحّات الحجر الصحّي.. وجهًا لوجه أمام فيروس كورونا