30-أبريل-2021

أمريكا ستكون ضيف شرف معرض الجزائر الدولي 2022 (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر

ثمّنت، واشنطن الدور الذي تلعبه الجزائر في تعزيز الاستقرار في منطقة الساحل وليبيا، ودعت إلى تقوية التعاون في أفريقيا لتعزيز الرخاء الاقتصادي والاستقرار الإقليمي.

بوقدوم: نسعى إلى تقوية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات

وفي أول اتصال مع نظيره الجزائري صبري بوقدوم، أكد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، تقدير بلاده للدور الجزائري في استقرار المنطقة.

ونشرت السفارة الأمريكية بالجزائر بيانا جاء فيه، أن كاتب الدولة بلينكين ووزير الخارجية بوقدوم ناقشا تعزيز العلاقات الثنائية القائمة على القيم والمصالح المشتركة.

كما ناقشا فرص تقوية التعاون في أفريقيا لتعزيز الرخاء الاقتصادي والاستقرار الإقليمي، بحسب ذات المصدر.

وأشاد وزير الخارجية الأمريكي بدور الجزائر في تعزيز الاستقرار في منطقة الساحل وليبيا، مثمنًا جهودها في تنويع الاقتصاد والطاقة ورغبتها في جذب المزيد من الشركات الأمريكية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة مسرورة لكونها بلد ضيف الشرف في معرض الجزائر الدولي لعام 2022، مؤكدا على قوة الشراكة الأمريكية الجزائرية.

وغرّد بوقدوم على حسابه في "تويتر": "‏في اتصال هاتفي مع كاتب الدولة الأمريكي، انتوني بلينكن، تم التطرق إلى سبل احياء وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والولايات المتحدة الاميركية في مختلف المجالات وكذا تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك".

ومن جهته قال بلنكن في تغريدة بعد المكالمة: "سررت بالتحدث مع وزير الخارجية الجزائري بوقدوم، وإعادة التأكيد على أهمية علاقتنا لمساعدتنا على تعزيز مصالحنا المشتركة".

وأضاف: "ناقشنا رغبتنا في رؤية الاستقرار والازدهار في ليبيا ومنطقة الساحل، وسعدت أن تمنيت له شهر مبارك سعيد".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقدوم: الجزائر تنتظر من أمريكا الحياد

الفتيل يشتعل بين سفارتي أمريكا والصين بالجزائر