24-يناير-2023
الحماية المدنية تنقل امرأة مشردة إلى المستشفى (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف والي عنابة عن تفاصيل وفاة الأستاذة الجامعية بشوارع عنابة، نافيًا ما تم تداوله على مواقع التواصل، عن كونها مشردة ولا تملك مسكنًا.

بيان ولاية عنابة: كل الأخبار ومقاطع الفيديو المتداولة عبر فيسبوك والتي روجت لوفاة سيدة من فئة الأشخاص بدون مأوى بسبب موجة البرد مغلوطة

وذكر الوالي في بيان له، أن كل الأخبار ومقاطع الفيديو المتداولة عبر فيسبوك والتي روجت لوفاة سيدة من فئة الأشخاص بدون مأوى بسبب موجة البرد مغلوطة، مؤكدًا أن الضحية "ب. ف" الأستاذة الجامعية المتقاعدة تمتلك سكنًا خاصًا.

وأبرز الوالي أن الاستاذة كانت تعاني من اضطراب عقلي مما يجعلها تغادر من حين إلى آخر بينها العائلي إلى أن وافتها المنية بأحد شوارع المدينة

وبغض النظر عن هذه الحادثة، أكد والي عنابة ان اللجنة الولائية المكلفة بالأشخاص دون مأوى تبقى مجندة وتباشر خرجاتها يوميا خاصة في الفترات الليلية للتكفل بهذه الشريحة من المجتمع.

وكان خبر وفاة قلة بورسالي الدكتورة في علم البيولوجيا التي كانت تعمل في جامعة السوربون وفضلت أن تمارس وظيفتها في قسم البيولوجيا بجامعة عنابة قد أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل.

وتساءل كثيرون عن أسباب ترك السيدة في الشارع في هذه الظروف الجوية القاسية، وتزايد الاستغراب بعد اكتشاف أنها دكتورة جامعية ولها شهادات مرموقة.