07-سبتمبر-2022

(الصورة: فيسبوك)

سارَ رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، في نفس اتجاه الرئيس الفرنسي بخصوص إمكانية إجراء مواجهة ودية بين الجزائر وفرنسا.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رحب في زيارته الأخيرة للجزائر بفكرة تنظيم مباراة ودية بين المنتخبين

وكشفت صحيفة "واست فرانس"، أن لوغريت ليس منغلقًا على هذا الموضوع، بل يرحّب بالفكرة التي ظلت معقدة منذ مدة طويلة بسبب العلاقات المتوترة أحيانا بين البلدين، لهذا يرى رئيس الاتحاد الفرنسي أن التخطيط لهذه الودية ليس سهلًا كما يظن الجميع.

وحسب المصدر ذاته، فإن الأجندة الحالية تقف عائقًا أمام تنظيم المباراة قبل 2024، خاصة وأن هناك نهائيات كأس العالم 2022 بقطر وتصفيات أمم أوروبا 2024 ورابطة أمم أوروبا، فالمعيار الأول هو العثور على تاريخ محتمل والثاني يتعلق بشروط إستضافة مثل هكذا مباريات مع توفير الأمن الأمثل.

وكان الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، كان قد بعث خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر، فكرة لعب ودية بين "الخضر" و"الديكة"، وقال بأنه سيناقش هذا الموضوع مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون وأجاب على سؤال بخصوص هذه النقطة باقتضاب: "الثقافة والرياضة مجالًا يجب أن يكونا معًا".

يذكر أن مخلفات اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين في السادس من تشرين الأول/أكتوبر 2001، لا تزال آثارها تخيم في كل مرة على طرح فكرة لعب مباراة ودية بن الجزائر وفرنسا بعدما اقتحم المشجعون الجزائريون ملعب "حديقة الأمراء".