24-مايو-2020

الوزارة ألزمت التجار التقيّد بإجراءات الوقاية من كورونا مقابل العمل أيام العيد (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة التجارة، مساء الأحد، أن نسبة التغطية خلال مداومة اليوم الأول من عيد الفطر على المستوى الوطني بلغت 99.44 في المائة من مجموع عدد التجار المسخرين للعمل خلال هذه المناسبة.

تسخير 43 ألف تاجر للمداومة يومي عيد الفطر المبارك

وذكر بيان للوزارة نشرته على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أن "نسبة المداومة مرتفعة خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، رغم الظرف الصحي الذي تعيشه البلاد على غرار باقي دول العالم، إضافة للحجر المنزلي وإجراءات منع تنقل المركبات".

وفصّلت الوزارة نسبة المداومة على مستوى المديريات الجهوية، إذ بلغت بكل من ولايات العاصمة وورقلة وباتنة وسعيدة نسبة 100 بالمئة، فيما وصلت التغطية بعنابة إلى 99.96 في المائة، وببشار بنسبة 95.25 بالمائة، فيما قدرت بالبليدة بـ 99.81 في المائة.

وثمّنت الوزارة في بيانها مجهودات التجار المسخرين للتغطية أيام العيد، وكذا بعض التجار غير المسخرين لالتزامهم بتقديم خدمة عمومية للمواطنين، خاصة في هذا الظرف الصحي الذي تمر به البلاد.

وسبق لوزير التجارة، كمال رزيق، أن كشف، الخميس الماضي، عن تسخير أكثر من 43 ألف تاجر للمداومة يومي عيد الفطر المبارك مع إلزامية التقيد بإجراءات الحجر الصحي التي فرضتها الحكومة مؤخرًا.

وشددّ، الوزير رزيق، على ضرورة احترام الحجر المنزلي والتقيّد بساعات العمل من السابعة صباحا إلى غاية الواحدة زوالًا، بحسب إجراءات الحجر المنزلي التي أقرتها الحكومة يومي العيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أكثر من 43 ألف تاجر سيداومون يومي العيد

إحالة ملفات التجار المخالفين للقانون على العدالة مع الغلق الفوري