وزارة التربية تأجّل تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا

وزارة التربية تأجّل تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجّلت وزارة التربية الوطنية، تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا دورة حزيران/جوان 2021، إلى غاية 22 تموز/جويلية الجاري، أي ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

نقابة الكلا: نسبة النجاح الوطنية في شهادة البكالوريا 55.18 بالمائة

وأفاد موقع "الخبر"، نقلًا عن مصادر من الوزارة، بتأجيل الإعلان عن نتائج البكالوريا إلى 22 تموز/جويلية الجاري، بعد أن كان محددًا في تاريخ الـ20 من الشهر الجاري.

وبحسب نفس المصدر فإن الإفراج عن النتائج سيكون مساء يوم 22 تموز/جويلية الجاري، على مستوى موقع ديوان الامتحانات والمسابقات وفضاءات الأولياء ويوم 23 تموز/جويلية على مستوى الثانويات.

وأوضحت مصادر "الخبر"' أن "القرار جاء من السلطات العليا، تلبية لطلب جمعيات أولياء التلاميذ".

وكانت نقابة مجلس ثانويات الجزائر العاصمة "الكلا"، توقّعت في دراسة لها، أن تكون نسبة النجاح الوطنية في شهادة البكالوريا 55.18 بالمائة.

ووفق الدراسة التي أجريت في عدة مراكز بولايات مختلفة وشملت 5 آلاف ورقة لكل مادة، فإن شعبة تقني رياضي تصدرت القائمة بنسبة 64.42بالمائة، بأكبر معدل في اللغة العربية بـ 75 بالمائة، تليها شعبة الرياضيات بـ 60.93 بالمائة.

واحتلت شعبة علوم تجريبية المرتبة الثالثة بـ 59.90 بالمائة، فشعبة تسيير واقتصاد بـ 54.11 بالمائة، ثم لغات أجنبية بنسبة 49.10 بالمائة وأخيرا شعبة آداب وفلسفة بـ42.62 بالمائة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغشّ في البكالوريا يكلّف 28 مترشحًا الحبس

انقطاع الإنترنت في الجزائر.. مصداقية البكالوريا تضرب الاقتصاد