05-فبراير-2022

(الصورة: العربي الجديد)

أعلنت وزارة التربية، السبت، عن تقليص مدة عطلة الربيع إلى 9 أيام وبرمجتها خلال الفترة الممتدة من مساء الخميس 31 آذار/مارس 2022 إلى الـ 9 نيسان/أفريل 2022.

التلاميذ يعودون إلى الدراسة غدًا بعد عطلة استثنائية لـ15 يومًا بسبب كورونا

وفي رزنامة جديدة نشرتها وزارة التربية، أوضحت أنه تم تأجيل إجراء الفروض المحروسة المقررة للفصل الثاني في مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي إلى الفترة الممتدة من يوم الأحد 20 شباط/فيفري إلى الـ 24 من نفس الشهر.

كما تقرر تأجيل إجراء اختبارات الفصل الثاني للمراحل التعليمية الثلاث إلى الفترة الممتدة من يوم الأحد 20 آذار/مارس إلى يوم الخميس 24 آذار/مارس 2022.

 

 

من جهة أخرى، حدّدت الوزارة إجراء التصحيح الجماعي مع التلاميذ وتسليمهم أوراق الإجابات وعقد مجالس الأقسام خارج أوقات الدراسة خلال الأسبوع من يوم الأحد 27 آذار/مارس إلى نهاية الشهر.

أما بخصوص عطلة الربيع، فقد قررت الوزارة تقليصها إلى 9 أيام بدل من 15 يوما تقليص مدة عطلة وتم برمجتها خلال الفترة الممتدة من مساء يوم الخميس 31 آذار/مارس 2022 إلى مساء يوم السبت 09 نيسان/أفريل 2022.

ودعت الوزارة في بيانها إلى تكثيف الاحتياطات الاحترازية والوقائية حفاظًا على سلامة وصحة التلاميذ والطاقم التربوي والإداري والعمال المهنيين.

وفي السياق، حثّت وزارة التربية جميع المديريات الجهوية على التكفل النفسي بالتلاميذ من خلال جهاز التوجيه والإرشاد المدرسي ومرافقتهم لتخطي آثار هذه الجائحة على المستويين النفسي والتربوي.

ومن المنتظر أن يعود التلاميذ غدًا إلى مقاعد الدراسة، بعد أن تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة  لسبعة أيام إضافية، نهاية شهر كانون الثاني/جانفي الماضي، بسبب مخاوفٍ من تفشي عدوى كورونا في المدارس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تمديد تعليق الدراسة لـ 7 أيام إضافية اعتبارًا من الأحد المقبل

نقابات التربية: البرنامج الدراسي لن يتأثر بانقطاع الدراسة