21-فبراير-2021

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: دزاير دايلي)

فريق التحرير - الترا جزائر

وقال بيان لوزارة الدفاع إنّ "بعض الأطراف وأبواق الفتنة تداولت عبر صفحاتها الإلكترونية التحريضية أخبارًا عارية من الصحّة، مفادها أن المؤسّسة العسكرية تستند في نشاطاتها وعملياتها الداخلية والخارجية إلى أجندات وأوامر تصدر عن جهات أجنبية، وبأنّ الجيش الوطني الشعبي بصدد إرسال قوات للمشاركة في عمليات عسكرية خارج الحدود الوطنية تحت مظلة قوّات أجنبية في إطار مجموعة دول الساحل الخمس".

وزارة الدفاع: مشاركة الجيش الوطني الشعبي خارج حدود البلاد تقرّرها إرادة الشعب

وأَضاف البيان "هذا أمرٌ غير واردٍ وغير مقبول. كما أنها "دعاية لا يمكن أن تصدر إلا من جهلة يعملون بأوامر من مصالح الصهيونية"، موضحًا أن "وزارة الدفاع الوطني تُكذب وبصفة قطعية كل هذه التأويلات المغلوطة ذات النوايا الخبيثة، التي يتوهّم مروجوها إثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد".

 وتابع البيان" "الجيش الشعبي الوطني لم ولن يخضع في نشاطاته وتحركاته إلا لسلطة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلّحة، وزير الدفاع الوطني ووفق مهامه الدستورية الواضحة وقوانين الجمهورية، دفاعًا عن السيادة الوطنية ووحدة وأمن البلاد".

كما تؤكد وزارة الدفاع الوطني على أن مشاركة الجيش الوطني الشعبي خارج حدود البلاد تقرّرها إرادة الشعب وفق ما ينصّ عليه دستور الجمهورية.

وختمت وزارة الدفاع بيانها بالتنويه "بوعي وإدراك الرأي العام الوطني بما يحاك ضدّ الجزائر من مؤامرات ودسائس أضحت معروفة لدى الجميع، ومراعاة للمصلحة العليا للوطن، فإننا ندعوه إلى مضاعفة الحيطة واليقظة بخصوص المعلومات والأخبار المغلوطة المتداولة التي تسعى يائسة إلى ضرب استقرار البلاد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع تنفي ضلوعها في مقتل متظاهر بتين زاواتين الحدودية مع مالي

وزارة الدفاع تنفي تحضيرها لتدخلٍ عسكريٍّ في ليبيا