وزارة الصحة تفند إلغاء صلاة التراويح

وزارة الصحة تفند إلغاء صلاة التراويح

لجنة الفتوى هي الأخرى لم تصدر أي قرار بخصوص صلاة التراويح (الصورة: الخبر)

فريق التحرير -الترا جزائر

فندت وزارة الصحة والسكان، إصدارها أي قرار يلغي صلاة التراويح في شهر رمضان، مؤكدة أن التصريحات التي قدمها الدكتور بقاط بركاني مؤخرًا لا تلزم اللجنة العلمية للوباء.

وزارة الصحة: اللجنة العلمية لم تصدر أي قرار بخصوص التراويح

وجاء في بيان نشرته الوزارة، الخميس، عبر صفحتها على فيسبوك أنه "تناولت بعض الوسائل الإعلامية مؤخّرا، تصريحات مفادها إلغاء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك 2021، موحية إلى أنها صادرة عن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تطور جائحة كوفيد-19".

وأضاف: "وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تؤكد أنّ هذه التصريحات أدلى بها شخص لم يعد عضوا في اللجنة العلمية، وبالتالي فإنّ هذه التصريحات لا تلزم إلاّ صاحبها فقط".

وأكد البيان أن مثل هذه القرارات تندرج حصريا ضمن صلاحيات السلطات المعنية المتصلة باللجنة الوزارية للفتوى.

وشددت الوزارة أنها تتشاور مع اللجنة العلمية فيما يتعلّق بإجراءات الوقاية والحماية من انتشار جائحة "كوفيد-19" والبروتوكولات الصحية التي يجب تطبيقها في هذا الإطار".

وأشار إلى أن لجنة كورونا هي الأخرى لم تصدر أي رأي في هذا الشأن.

ومن جهتها لجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أكدت سابقًا أنها تعمل على الوصول إلى فتوى بخصوص إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان من عدمه.

وأوضح عضو لجنة الفتوى محند إيدير مشنان في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن "اللجنة لن تخرج بأي قرار يحيد عن المصلحة العامة ومصلحة المواطن ومقاصد الشريعة الإسلامية ومبادئها السمحة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا تُجبِر الجزائريين على تغيير عاداتهم في رمضان

كورونا وشهر الصيام.. ما الذي افتقده الجزائريون؟