23-يونيو-2021

الحكومة سبق وأن سقّفت فاتورة استيراد السيارات عند 2 مليار دولار (الصورة: Eco Algeria)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت، وزارة الصناعة، الأربعاء، عن تلقيها 26 ملف طلب اعتماد لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، بينها 10 طلبات للحصول على اعتماد استيراد المركبات السياحية.

الوزارة تلقت 26 ملف طلب اعتماد لممارسة نشاط وكلاء السيارات

وأفاد بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أنه "في إطار تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 21-175 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 20-227 والمتعلق بنظام ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، تلقت وزارة الصناعة 26 ملف طلب إعتماد تم إيداعه على مستوى الأمانة التقنية للجنة المكلفة بدراسة الملفات المتعلقة بهذا النشاط".

وأضاف البيان: "وتتعلق هذه الملفات بـ 10 طلبات للحصول على اعتمادات لاستيراد السيارات السياحية والنفعية، 10 طلبات بالنسبة للآلات المتحركة و 6 طلبات بالنسبة للدراجات النارية".

وأوضحت وزارة الصناعة أنها "في إطار دراسة هذه الملفات، تلقت اللجنة 7 تقارير من طرف المدراء الولائيين المكلفين بالصناعة المختصين إقليميا بعد أن قاموا بمعاينات ميدانية للتحقق من مطابقة المنشآت الأساسية الموجودة في الوثائق المقدمة من طرف طالبي الاعتمادات، منها 5 تقارير تتعلق بالسيارات السياحية والنفعية و 10 بالآلات المتحركة".

وأكد ذات المصدر بأن "اللجنة التقنية ستشرع في البت في الملفات، التي تمت معاينتها ميدانيا من طرف المدراء الولائيين، إبتداء من الخميس 24 حزيران/جوان 2021".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصناعة تنفي تعديلها لدفتر شروط تصنيع السيارات

تسليم الرخص الأولى لاستيراد السيارات الجديدة الأحد القادم