15-سبتمبر-2021

(الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكدت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، في بيان لها، أن الأسواق الوطنية تشهد خلال هذه الأيام، "وفرة كبيرة" في منتوج السردين وبأسعار "جد تنافسية" عبر مختلف ولايات الوطن.

تراوحت أسعار بيع منتوج السردين ما بين 100 و350 دينار للكيلوغرام الواحد حسب نوعية المنتوج

وجاء في البيان، أن "الأسواق تعرف وفرة كبيرة في منتوج السردين وبأسعار جد تنافسية تتماشى والقدرة الشرائية للمستهلك"، مشيرة أن موانئ الصيد البحري ستشهد في الفترة الأخيرة إنزالًا معتبرًا من الاسماك الزرقاء لا سيما السردين".

وتأتي هذه الوفرة في الإنتاج، بحسب المصدر نفسه، تزامنا مع دخول موسم صيده، الذي يمتد من شهر أيّار/ماي الى نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل سنة، بالإضافة الى تحسن الظروف المناخية، مما سهل نشاط سفن الصيد البحري، يضيف البيان.

وتراوحت أسعار بيع منتوج السردين ما بين 100 و350 دينار للكيلوغرام الواحد حسب نوعية المنتوج، في حين تراوحت الأسعار في الأسواق وعند البائعين المتجولين ومحلات بيع المنتجات السمكية ما بين 150 و450 دينار جزائري، بحسب الوزارة.

وأشار البيان الى الصور وأشرطة الفيديو التي تناقلتها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، والتي أبرزت توفر منتجات الصيد البحري عبر العديد من الفضاءات التجارية، وعلى رأسها السردين، وهذا بـ "كميات معتبرة ومتنوعة وبأسعار معقولة" بشهادة المواطنين والتجار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فروخي: التهاب سعر "السردين" تعيشه عدة دول وليس الجزائر فقط

انطلاق حملة صيد التونة الحمراء في 26 ماي المقبل