وزارة النقل تفنّد تصريحات لوزيرة حنون

وزارة النقل تفنّد تصريحات لوزيرة حنون

وزارة النقل أكدت أنها ستتابع لوزيرة حنون قضائيا (الصورة: روسيا اليوم)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفت وزارة النقل، الأحد، تصريحات زعيمة حزب العمال، لويزة حنون، حول عزم الحكومة منح حق استغلال خدمات النقل الجوي الداخلي لفائدة شركات إماراتية.

الوزارة وصفت تصريحات حنون بـ "المغلوطة والمغرضة"

وأفاد بيان صادر عن وزارة النقل، أن " المادة 112 من أحكام القانون رقم 98-06 المؤرخ في 27 حزيران/جوان 1998 المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني المعدل والمتمم، لا يمكن استغلال خدمات الطيران الداخلية إلا بواسطة مؤسسات خاضعة للقانون الجزائري".

ووصفت وزارة النقل تصريحات لويزة حنون، دون الإشارة إليها بالإسم، بـ "التصريحات المغلوطة والمغرضة".

كما أضاف البيان أن "كل تصريح أيّا كان مصدره يخالف ما ورد في أحكام القانون المذكور أعلاه وتوجهات الدولة في التعاطي مع ملف شركة الخطوط الجوية الجزائرية يعد مناورة خائبة لزرع الشك وبث الفوضى عن طريق ترويج معلومات مغلوطة، يعرض صاحبه أو أصحابه للتبعات القانونية التي يقتضيها الوضع".

وتابع: "منح حق استغلال خدمات النقل الجوي الداخلي لشركات أجنبية لم يرد لا في برنامج رئيس الجمهورية، ولا في مخطط عمل الحكومة".

وطالبت الوزارة من كافة المسؤولين السياسيين "التحلي بالحسّ الوطني واليقظة اللازمة للوقوف صفًا واحدًا ضد أعداء الوطن والمساهمة في تعزيز الجبهة الداخلية بعيدًا عن أية مناورات أو حسابات".

وذلك بالنظر "للتوتر الخطير الذي يميز الوضع الإقليمي المتسم بالتآمر الممنهج والتكالب المركز على بلدنا ينتظر"، ختمت الوزارة.

وفي تصريحات لها، أمس، حذّرت حنون من محاولة شركات إماراتية الاستحواذ على صفقة استغلال الخطوط الداخلية للطيران، معتبرة ذلك "استفزازًا لا يمكن القبول به خصوصًا في ظلّ الدور الإماراتي المريب الخطير في المنطقة من خلال التطبيع مع الكيان الصهيوني".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون: شركات إماراتية تريد الاستحواذ على صفقة الطيران الداخلي

لويزة حنون: الإمارات ضغطت على الجزائر لمنع الراية الأمازيغية