19-فبراير-2022

صورية مولوجي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت وزيرة الثقافة الجديدة صورية مولوجي، خلال مراسم تنصيبها، إنها قطاعها يولي اهتمامًا خاصًا بالمقاولاتية الثقافية، للمساهمة في الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.   

قالت مولوجي إنها تعد "خارطة طريق" لوضع ثقافة "تشاركية وديناميكية"    

وجاء حديث مولوجي، اليوم السبت، خلال حفل استلام مهامها على رأس وزارة الثقافة والفنون خلفًا لوفاء شعلال، بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة.

وجرت مراسم التنصيب، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، بحضور إطارات من الوزارة ومدراء المؤسسات الثقافية التابعة للوزارة.

وقالت مولوجي إنها تعد "خارطة طريق" لوضع ثقافة "تشاركية وديناميكية"، والعمل على "تثمين" الثقافة بكل مظاهرها سواءً المادية أو اللامادية.

وأضافت المسؤولة الأولى عن القطاع، أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص للمقاولاتية الثقافية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن "الثقافة تعتبر إحدى أسس الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة" كما أن "وسائل الإعلام شريك مهم لتطوير الفعل الثقافي".

من جهتها، ذكّرت الوزيرة السابقة بمختلف الورشات التي تم إطلاقها "خلال ستة أشهر التي قضتها على رأس القطاع"، مبرزة فتح العديد من الورشات بالرغم من "الصعوبات" و "العراقيل" التي تمت مواجهتها وتم تجاوز البعض منها.

للتذكير فإن الدكتورة مولوجي صورية باحثة دائمة بمركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية لوهران ومتحصلة على شهادة دكتوراه في الترجمة والأنثروبولوجيا. وشغلت عدة مناصب على مستوى المركز منها منصب رئيسة قسم العلاقات الخارجية وتثمين نتائج البحث، ثم منصب المديرة الفرعية المكلفة بالبحث العلمي.

كما شغلت الوزيرة الجديدة منصب استاذة بالجامعة ونائب مدير مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية منذ سنة 2020، قبل ان تستلم مهام تسيير هذه المؤسسة المكلفة بالبحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإطاحة بوزيرة الثقافة وإعفاء الوزير الأول من حقيبة المالية

 

شمل 3 وزارات.. تعديل حكومي يطيح بحمداني وبلحيمر ولحفاية