31-مارس-2023
تجارة

(الصورة: فيسبوك)

أجرى وزير التجارة الجديد الطيب زيتوني، محادثات مع السفيرين الأميركي والصيني، استعرض فيها الفرص الاستثمارية في قطاع التجارة على ضوء القانون الجديد.

وزير التجارة الجديد يلتقي بشكل دوري مسؤولين أجانب بعد التعديل الحكومي الأخير

وجاء بيان وزارة التجارة أن زيتوني، استقبل الخميس بمقر الوزارة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية بالجزائر إليزابيت مور أوبين، حيث تباحث الطرفان سبل ترقية العلاقات التجارية البينية وآليات الرقي بها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما سلط الجانبان الضوء على الفرص الاستثمارية، خاصة التحفيزات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد، حيث أكد الوزير حرص الجزائر التام على الرفع من وتيرة التعاون الثنائي، مع الشريك الأميركي في القطاع التجاري.

تجارة

.

كما استقبل وزير التجارة الجديد في نفس اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر لي جيان، حيث تحادث الطرفان حول العلاقات الثنائية التي تربط البلدين.

وأكد زيتوني بالمناسبة، أن الجزائر والصين شريكان استراتيجيان تربطهما صداقة قوية وثقة متبادلة، مضيفًا أن الجزائر تولي أهمية كبيرة لتعميق الشراكة في مختلف المجالات وزيادة حجم المبادلات التجارية البينية بين البلدين.

من جانبه، جدد السفير الصيني، وفق بيان وزارة التجارة، اهتمام بلاده بالسوق الجزائرية، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، الذي يعد فرصة للشركات الصينية للنظر في فرص الاستثمار التي تمنحها الجزائر كشريك استراتيجي للصين في المنطقة.