06-يونيو-2022
وزير التربية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، الإثنين، عن تراجع تسريب أسئلة مواضيع الامتحانات النهائية، مرجعًا ذلك إلى "الوعي والحملات التحسيسية التي أطلقتها السلطات المعنية".

الوزير بلعابد: الإعلان الرسمي عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط سيكون نهاية الشهر الجاري

وقال الوزير بلعابد لدى إشرافه على الانطلاق الرسمي لامتحان شهادة التعليم المتوسط، بولاية ورقلة، إن "الفضل في تراجع تسريب أسئلة الامتحانات الرسمية يعود أيضًا للإجراءات الصارمة التي  أقرتها الدولة على غرار العقوبات وتشكيل لجنة من طرف العدالة لمتابعة الأمر."

وأردف هنا: "نحن لا نرغب أن نذهب إلى هذه الإجراءات"، ونفى أيضًا لجوء السلطات إلى قطع شبكة الإنترنيت أثناء الامتحان مثلما حدث في سنوات سابقة.

 

مباشر|

#مباشر| ندوة صحفية لوزير التربية على هامش انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط بولاية تقرت

Posted by Echorouk News TV on Monday, June 6, 2022

وأعلن وزير التربية، عن موعد الإعلان عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط، مؤكّدًا أن ذلك سيكون نهاية شهر حزيران/جوان الجاري.

وبشأن البروتوكول الصحي المُطبّق أثناء الامتحان، أشار المسؤول الأول على قطاع التربية إلى أنّه " رغم أن كورونا آيلة للزوال إلّا أن الوزارة وبالتنسيق مع اللجنة العملية قرّرت عدم التخلي عن الإجراءات الوقائية".

 

🔴 السيد وزير التـــــربية الوطـنية #عبد_الحكيم_بلعابد ، يشرف على إنطلاق الإمتحـــــان الرسمي لشهادة التعليم المتوسط من ولاية توقرت وبالضبط من متوسطة تمرني محمد رفقة السيد الوالي والوفد المرافق لهما.

Posted by ‎الصفحة الـرسمية لولاية توقرت‎ on Monday, June 6, 2022

واعتبر بلعابد أنّ "الجزائر حريصة على سلامة أبنائها وهي من الدول الأولى التي  بادرت بهذا."

ويجتاز نحو 740.000 ألف مترشح، ابتداءً من اليوم الإثنين، اختبارات شهادة التعليم المتوسط موزّعين على 2.800 مركز لإجراء الامتحان عبر الوطن، على أن يمتدّ الامتحان على مدار ثلاثة أيام، بين 6 و8 حزيران/جوان الجاري.