15-أغسطس-2022

عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الجزائري (الصورة: الحياة أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، إن قطاعه يوجد في جاهزية تامة بخصوص قرار إدراج اللغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي.

مجلس الوزراء قرر اعتماد اللغة الإنجليزية في الابتدائي مؤخّرًا

وأوضح وزير التربية، خلال أشغال ندوة وطنية تتعلق بالدخول المدرسي 2022-2023، أن قطاع جاهز في كل الجوانب للتكفل بهذا الملف سواء تعلق الأمر بالمنهاج، الكتاب المدرسي، التأطير والتكوين.

ويأتي استعداد الوزارة على خلفية  قرار مجلس الوزراء برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون، اعتماد اللغة الإنجليزية في الابتدائي، بعد دراسة مستفيضة.

وتجري حاليًا عمليات توظيف واسعة لأساتذة اللغة الإنجليزية في مختلف ولايات الوطن استعدادا لبدء تنفيذ القرار في الموسم الدراسي المقبل.

كما ذكّر الوزير من جانب آخر، بالإجراءات المتعلقة بتخفيض وزن المحفظة مؤكدًا على ضرورة متابعة مديري التربية شخصيا لهذه العملية حفاظا على صحة التلاميذ.

وأبرز بلعابد ضرورة التحضير والتخطيط الجيد للدخول المدرسي المقبل، من خلال التأكد من مطابقة الهياكل الجديدة لكل المعايير قبل استلامها.

كما دعا لتحيين المعلومات على مستوى الأرضية الرقمية لما تقدمه من خدمات وفي أوقات قياسية تسمح بالتحكم الجيد في التسيير المادي والبيداغوجي، منها وضعية السكنات الوظيفية، ووجوب الالتزام بالمنشور الخاص بذلك.