10-يناير-2022

عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الجزائري (الصورة: الحياة أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نفى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، تعليق الدراسة مؤقّتًا بسبب تسجيل حالات إصابة بكورونا في الوسط المدرسي، معتبرًا أن الأمر بحاجة إلى اتخاذ إجراءات جديدة للحدّ من انتشار الوباء.

 دعا بلعابد عمال قطاع التربية إلى الامتثال لدعوات التلقيح الذي وصفه بالواجب الوطني لحماية المحيط العائلي والمهني

وقال وزير التربية، اليوم الاثنين، إنه لا وجود لأسباب تدفع إلى غلق المدارس وتعليق الدراسة، مشيرًا إلى أن التعامل مع حالات الإصابة بكرورنا يكون بشكل آني.

في هذا السياق، دعا بلعابد عمال قطاع التربية إلى الامتثال لدعوات التلقيح الذي وصفه بالواجب الوطني لحماية المحيط العائلي والمهني.

وبحسب الاحصائيات التي قدّمها وزير التربية، بلغت نسبة التلقيح في قطاع التربية 33 بالمائة بما يعادل 270 ألف موظف، وأكثر من 5 آلاف أستاذ، غير أنها تبقى غير كافية، مؤكدًا أن الدولة ستتخذ إجراءات صارمة بشأن اللقاح يجب الإلتزام بها لا محال، ولن يكون انقطاع في الدراسة.

واعتبر بلعابد لدى نزوله ضيفًا على الإذاعة الجزائرية، اليوم الاثنين، أن الثلاثي الأول من السنة الدراسية كان مستقرا جدًا وتم رفع مدة الحصة التعليمية إلى ساعة كاملة، وهناك بروتكول صحي يلزم باحترامه ويعاقب مخالفيه، على حدّ قوله.

في سياق آخر، ذكّر وزير التربية بأن التوظيف في قطاع التربية الوطنية مقتصرٌ خريجي المدارس العليا للأستاذة، والذين تلقوا تكوينا يشمل كل متطلبات مهمة التدريس عكس حملة الشهادات الأخرى، فيما سيتم مواصلة عملية إدماج المتعاقدين والتي بلغت إلى نهاية السنة المنصرمة 35 ألف متعاقدًا .

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير التربية يلتزم بتعميم تدريس الأمازيغية

الإنكليزية بدل الفرنسية... باريس تشنّ هجومًا معاكسًا