04-أكتوبر-2020

وزير التعليم العالي عبد الباقي بن زيان (الصورة: موقع التلفزيون الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توقّع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أن يكون الدخول الجامعي المقبل أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر وبداية شهر كانون الأوّل/ديسمبر المقبلين، مستدركًا أنّه ليس تاريخًا نهائيًا بل يخضع لتاريخ الإعلان عن نتائج بكالوريا 2020، على حدّ تعبيره.

وزير التعليم: لا يمكننا الحديث عن الدخول الجامعي قبل الإعلان عن نتائج البكالوريا

وأوضح بن زيان، على هامش الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة أن تاريخ بداية السنة الجامعية 2020/2021، أنه من المحتمل أن يكون نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر وبداية كانون الأوّل/ديسمبر المقبل، وهو مرتبط أساسًا بالإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا، لأنه حسب الوزير، "لا يمكننا الحديث عن الدخول الجامعي بدون السنة الأولى المتعلقة بنتائج البكالوريا وعمليات توجيه الناجحين والتسجيلات التي تستغرق بصفة عامة شهر كاملًا".

وكان وزير التعليم العالي، قد أكد في وقت سابق أن وعن الدخول الجامعي بالنسبة للناجحين في البكالوريا، عن اقتراح الفاتح من شھر كانون الأول/ديسمبر تاريخًا لبداية الدخول الجامعي الجديد مع حاملي شھادة البكالوريا الجدد.

وأشار المتحدث في تصريح سابق، إلى أنّ "هذا التاريخ سيكفي لانتظار ظھور نتائج شھادة البكالوريا لدورة أيلول/سبتمبر 2020، وللقیام بعملیة تسجیل وتوجیه الناجحین".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن زيان: قرار الدخول الجامعي في الـ 19 من سبتمبر ليس نهائيًا

الدخول الجامعي بداية من 23 أوت ومنظمات طلابيّة تشكك