10-أغسطس-2021

الوزير بلجود تنقل إلى تيزي وزو بأمر من رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

قال وزير الداخلية، كمال بلجود، إن أيادي إجرامية قد تكون السبب الرئيسي في نشوب الحرائق في ولاية تيزي وزو ومناطق أخرى، مبديا استغرابه من "اندلاع عشرات الحرائق في نفس التوقيت في أماكن مختلفة".

بلجود: حاقدون على الجزائر يصرّون على تحطيمها بكل الوسائل

وأكد بلجود الذي قاد وفدًا وزاريًا إلى تيزي وزو، اليوم الثلاثاء، أنّ "اندلاع 50 حريقًا في نفس التوقيت من المستحيلات السبع، ومصالح الأمن ستباشر التحقيقات اللازمة".

وأشار المتحدث في ذات السياق، أنّ ما حدث يوم أمس في تيزي وزو عاشته ولايات أخرى، مبرزا أنّ "حاقدين على الجزائر، يصرون على تحطيمها بكل الوسائل، ولكن سيتم التصدي لهم بفضل الرجال".

من جهة أخرى، أشاد الوزير بالهبة التضامنية لسكان تيزي وزو، في مساعدة إخوانهم المتضررين، مؤكدا أنه سيتم توفير كل الإمكانيات للمواطنين في الولايات التي اندلعت فيها الحرائق.

كما طمأن وزير الداخلية المواطنين، بأن الدولة ستتكفل بكل الخسائر التي خلفتها حرائق ولاية تيزي وزو، وسيتم تعويض المتضررين بعد تقييم حجم الخسائر، معتبرا أنّ "الأولوية كانت حماية أرواح المواطنين قبل كل شيء، وقد تم إصدار تعليمات صارمة في هذا الشأن".

وكان بلجود قد حلّ على رأس وفد وزاري بتيزي وزو بأمر من رئيس الجمهورية، للوقوف على أضرار الحرائق وتقديم التعازي لأهالي الضحايا.

وضمّ الوفد الوزاري الذي حلّ بتيزي وزو، كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، إضافة إلى وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني.

 

اقرأ/ي أيضًا

وفد وزاري في تيزي وزو

حرائق الغابات: 6 وفيات وتسجيل 30 بؤرة عبر 8 ولايات