24-فبراير-2023
وزير الدفاع التونسي

وزير الدفاع التونسي يستقبل سفير الجزائر في تونس (الصورة: وزارة الدفاع التونسية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أشاد وزير الدفاع التونسي عماد مميش، بمستوى "التنسيق مع الجزائر من أجل مواجهة المخاطر التي تهدد استقرار المنطقة".

أكد وزير الدفاع التونسي على أهمية تقارب الموقف الرسمي بين قيادتي البلدين تجاه أغلب القضايا الإقليمية والدولية

وأفاد بيان لوزارة الدفاع التونسية أن "وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش، استقبل مساء اليوم 23 شباط/فيفري 2023 بمقرّ الوزارة سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس عزوز باعلال، وتمحور اللقاء حول سبل تطوير مختلف مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين بما فيها المجال العسكري".

وأضاف: نوّه وزير الدّفاع الوطني بالروابط التاريخية المتميّزة وبمستوى التعاون العسكري بين البلدين، داعيًا إلى مزيد دعمه وتطويره خاصة في مجالات التكوين وتبادل الخبرات، مشيدا بالعمل المشترك والتنسيق المحكم ضدّ المخاطر التي تهدّد استقرار المنطقة.

وخلال اللقاء، ثمّن السفير الجزائري من جهته العلاقات الأخوية المتجذّرة التي تربط الشعبين الشقيقين وبمستوى العمل المشترك والتعاون المثمر في مختلف المجالات.

في السياق، أكد باعلال، من جانبه، على أهمية تقارب الموقف الرسمي بين قيادتي البلدين تجاه أغلب القضايا الإقليمية والدولية بفضل الإرادة السياسية المشتركة للبلدين بما يعزز أواصر الأخوّة ويفتح مجالات التعاون على آفاق أرحب، يختم البيان.

يشار أن الملف الأمني بين الجزائر وتونس، غالبًا ما يطرح في اللقاءات رفيعة المستوى، بخصوص مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب، خاصة مع توتر الأوضاع في ليبيا، ويربط متابعون  قضية أميرة بورواي الأخيرة وهروبها إلى فرنسا عن طرق الحدود البرية الجزائرية التونسية، بالملفات الأمنية بين البلدين.