05-سبتمبر-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اعترف وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، بوجود أزمة في أرضية الملاعب بالجزائر، معطيًا الحق للمدرب الوطني جمال بلماضي في انتقاداته اللاذعة حول هذا الموضوع.

بلماضي  أطلق تصريحات نارية ضد مسؤولي ملعب مصطفى تشاكر

وقال الوزير سبقاق، في ندوة صحفية بالمركب الأولمبي محمد بوضياف بالجزائر، إن المدرب الوطني تحدث من صميم قلبه وهو تقني لديه الحقّ في إعطاء الملاحظات.

ووعد الوزير أنه سيتم الانتهاء منه في أقرب وقت من مشكلة ملعب مصطفى تشاكر، مؤكدا أن ثمة مشكلة حقيقية بخصوص تقنية التحكم في أرضيات الملاعب، كما كشف عن إمكانية الاعتماد على المؤسسات الوطنية مستقبلًا.

وكان المدرب بلماضي في ندوته الصحفية التي سبقت مقابلة المنتخب الوطني مع جيبوتي، قد أطلق تصريحات نارية ضدّ مسؤولي ملعب مصطفى تشاكر، بسبب أرضية الملعب المتدهورة رافضًا كل التبريرات التي قدمت له.

وبخصوص واقعة تنقل رياضيي ذوي الهمم الذين شاركوا في الأولمبياد على متن حافلة خاصة عند عودتهم للجزئر، قال الوزير إنه شعر بالصدمة لما رأى ذلك المشهد، متوعدًا بإقالة المتسببين في ذلك.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تصحيح الوضع السابق الذي كان فيه الرياضيون من أصحاب الهمم يحصلون على مكافآت أقلّ من الرياضيين الآخرين في المنافسات الدولية.

وحول قضايا الفساد في الرياضة، قال الوزير إنّ 12 ملفًا خاصًا باتحادات رياضية مختلفة تم تحويلها على التحقيق، مشيرا إلى أن الصرامة في التعامل مع هذه القضايا لا تعني أبدًا أن هناك نية في الانتقام من أي شخص.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمال بلماضي: هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2022

بلماضي ينفي اتصاله بنجل زيدان وجوناثان شميد