20-أبريل-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكّد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، أن بعض الوفيات المعلن عنها، لم تكن مصابة بفيروس كورونا بعد إجراء التحاليل على جثث المتوفّين، مبرّرًا ذلك، أنّ الوزارة كانت تعتمد على أجهزة الفاكس في البداية، بدل قاعدة البيانات الرقمية.

قال وزير الصحّة، إن قاعدة البيانات المتوفّرة حاليًا، تُعطي أرقامًا دقيقة حول عد الأسِرّة المتوفّرة

وقال وزير الصحّة خلال ندوة صحافية اليوم، إن قاعدة البيانات المتوفّرة حاليًا، تعطي أرقامًا دقيقة حول عد الأسِرّة المتوفّرة، وعدد المرضى تحت المراقبة والمتعافين من الوباء، وكذلك عدد الخاضعين لعلاج كلوروكين، وهو ما لم تستطع وزارة الصحّة اعتماده منذ سنوات قبل انتشار فيروس كورونا.

وكشف بن بوزيد، عن تخصيص مصالح دائرته الوزارية لوحدات إنعاش لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، وحتّى من يعانون من صعوبة في التنفّس، مضيفًا أن من بين الإجراءات المتّخذة مؤخّرًا، هو فتح فروع معهد باستور الجهوية لإجراء التحاليل والتشخيص، بالإضافة إلى الاتفاق مع القطاع الخاص لتوفير مراكز التصوير بالأشعة، ووضعها تحت وصاية وزارة الصحّة بالمجّان لإجراء عمليات التشخيص للمواطنين، على حدّ تعبيره.

كما كشف وزيرة الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، عن قيام وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بوضع كل مراكز التشخيص والتصوير التابعة لها، تحت وصاية وزارة الصحة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تسجيل 95 حالة إصابة و8 وفيات جديدة في الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2629 حالة مؤكّدة، فيما وصل عدد ضحايا جائحة كورونا إلى 375 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. تمديد الحجر الصحّي إلى الأسبوع الأوّل من رمضان

استقبال رمضان في البليدة.. انتصار الألوان على شبح الوباء