23-مايو-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكّد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، ليل الجمعة، أن "تكريس إلزامية حمل القناع الواقي أو الحاجز أثبت نجاعته في منع انتقال الفيروس"، مرجعًا إجبارية ارتدائها لكونها الوسيلة الأساسية المتوفّرة في الوقت الحالي للحد من انتشار الوباء.

مخزون الجزائر من الكمامات يتجاوز 30 مليون وحدة

وقال وزير الصحة، خلال نزوله ضيفًا على برنامج "معركة الوعي" الذي بثه التلفزيون العمومي، إنّه "طلبنا في بداية تفشي الفيروس من المواطنین عدم  إرتداءھا إلا للمصابین وعمال المستشفیات لنقصھا في الأسواق، لكن حالیًا ھي تتواجد بالعدد الكافي في الأسواق".

وتابع بن بوزيد في الصدد: "نتائج إجبارية ارتداء الكمامات ستظهر بعد 15 يوم من الآن بحول الله".

كما كشف المتحدّث أن "مخزون الكمامات المتواجدة في الجزائر يتجاوز 30 ملیون كمامة، تم إخراج ستة ملايین من الصیدلیة المركزية للمستشفیات".

وأعلن المسؤول الأوّل على قطاع الصحة بالجزائر أنه "سیتم تحديد سعر الكمامات حتى يتناسب مع كل المواطنین ولا يتجاوز سعرها 40 دينارًا".

وأشار الوزير أيضًا إلى أن "مراكز التكوين المهني قاموا بإنتاج أزيد من ثلاثة ملايين كمامة"، موضحًا بأن "الولاة سيساهمون بتوفير الأقمشة لكل الورشات من أجل الانخراط في الحملة الوطنية لتوفير الكمامات وتوزيعها مجانًا".

ودعا وزير الصحة "جميع المواطنين أن يجعلوا من يوم العيد يوما حقيقيًا للتحدّي والقضاء على هذا الوباء واكتساب سلوكات صحيحة وسليمة في مجال الوقاية والنظافة في استعمال القناع الواقي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مرسوم تنفيذي.. تسخير القوة العمومية ضد المخالفين لارتداء الكمامة

إجبارية وضع الكمامة اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر