02-مايو-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، الإثنين، إن الوضعية الوبائية في الجزائر مستقرّة في الآونة الأخيرة.

بن بوزيد: الجزائر تُحصي مصابًا واحدًا بـ "كوفيد-19" في العناية المركّزة

وأوضح بن بوزيد، في تصريحات إعلامية، على هامش زيارة قام بها إلى مصالح الطب الاستعجالي بالعاصمة، أن "مستشفيات الوطن تُحصي تراجعًا كبيرًا لإصابات كورونا في الآونة الأخيرة".

وتابع: "عدد المصابين بكوفيد في مصالح العناية المركّزة لا يتجاوز حالة واحدة منذ أيام، عكس ما شهدناه في الموجات الفيروسية السابقة".

وأضاف وزير الصحة أنه "في الموجة الثالثة من الفيروس تجاوزنا 6 آلاف إصابة. حاليًا في كلّ مستشفيات الوطن الإصابات لا تتعدى 34 حالة مؤكّدة".

ولفت المتحدّث هنا إلى أن "الحالات (34) كلّها في الاستشفاء وحالتها لا تدعو إلى القلق، شخصٌ واحد فقط في مرحلة الخطر."

وفي إشارة منه إلى مستشفى مصطفى باشا بالعاصمة، قال إنه "لا إصابات بكورونا بهذا المستشفى".

 

📍وزير الصحة يهنئ مستخدمي قطاعه بحلول عيد الفطر

📍وزير الصحة يهنئ مستخدمي قطاعه بحلول عيد الفطر

Posted by ‎Ennahar Tv النهار الجديد‎ on Monday, May 2, 2022

ومن جهة أخرى، شدّد وزير الصحة على أهمية المصالح الاستعجالية بالمستشفيات، خاصة في المناسبات، مؤكّدًا: "قسم الاستعجالات بالنسبة للقطاع شيء مهم، والمواطن في أيام العطلة (عيد لفطر) يحتاج إلى طاقم طبي جاهز لاستقباله في الحالات الطارئة."

وفي تعليمة سابقة، أمر وزير الصحة والسكان، بضمان المناوبة الطبية على مستوى كافة المستشفيات والصيدلايات خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وفي اجتماعه الخميس الماضي بمدراء الصحة للولايات وجّه، بن بوزيد، جملة من التوجيهات، بينها "ضرورة ضمان المناوبة الطبية على مستوى كامل المؤسسات الصحية وكذا الصيدليات الخاصة خلال الفترة الممتدة من عشية الخميس إلى غاية  الأربعاء 4 أيار/ماي 2022 وهي الفترة التي تتزامن مع نهاية الأسبوع وكذا الاحتفال بعيدي العمال والفطر المبارك."

وشدّد وزير الصحة على تهيئة الظروف المثلى لاستمرارية وضمان العلاج للمرضى وتوفير كافة المنتجات الصيدلانية والطبية اللازمة وبالإضافة إلى ضمان خدمات النظافة والصيانة خلال الفترة ذاتها.