وزير الصحة يكشف عن اقتناء 6000 مكثف للأكسجين قريبًا

وزير الصحة يكشف عن اقتناء 6000 مكثف للأكسجين قريبًا

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

شدّد وزير الصحة، السيد عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس أن "الدولة تعمل جاهدة" على توفير مولدات ومكثفات الأكسجين في أقرب وقت ممكن، ووصف الوضعية الصحية في البلاد بـ "المقلقة جدًا".

بن بوزيد: الأمور ستتحسن بعد تزويد المستشفيات بمولدات ومكثفات للأكسجين

وفي تصريح له لدى إشرافه على انطلاق حملة تلقيح المجاهدين وذوي الحقوق، أوضح وزير الصحة أن "هناك ضغط كبير على مادة الأكسجين في المستشفيات، ورغم ذلك هناك جهود كبيرة تبذلها خلية التنسيق التي تعمل بالوزارة الأولى والمعززة بخلايا محلية أخرى".

بن بوزيد يضيف في السياق، أن الأمور ستسير الى الأحسن ريثما "ستزود كل المستشفيات بمولدات وأجهزة توليد أو تكثيف الاكسجين مما سيجعلها "مستقلة" على حد تعبيره في التزود بهذه المادة الحيوية.

وكان وزير الصحة قد كشف في وقت سابق، أن الجزائر على وشك استلام على الأقل 6 الاف مكثف جديد للأكسجين، مشيرًا الى أن الوضع الوبائي "مقلق" لكنه يدعو إلى "العمل بقوة وبهدوء" للخروج من هذه الازمة بـ "أقل خسائر بشرية ممكنة".

كما أكد المتحدّث بالمناسبة على أن الجزائر بصدد حملة تلقيح "واسعة جدًا" عبر كل التراب الوطني، خاصّة المدن الكبرى التي تعرف اكتظاظًا كبيرًا للسكان لأن المعطيات تشير إلى أن الوضع الصحي الوبائي " مقلق جدا" وهو ناتج عن انتشار كبير للسلالة الجديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: وضعية كورونا مستقرّة ومخزون الوقاية كافٍ

فيروس كورونا.. هل علينا أن نصاب بالذعر؟