29-أبريل-2021

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إنّه يفضّل ظهور موجة ثالثة لفيروس كورونا، حتى يلتزم الناس بإجراءات الحجر الصحي، مبديًا "قلقه" من ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا خلال الأيّام الأخيرة.

بن بوزيد: الجزائر دفعت أموالًا مقابل شحنات جديدة من اللقاح لم يتم استلامها بعد

وقال بن بوزيد على هامش زيارة تفقد لعدد من مشاريع القطاع بالعاصمة اليوم في إطار تأكيد جاهزية قطاعه لمواجهة الفيروس: "نملك داخل المستشفيات أقسامًا مخصّصة في حالة ارتفاع أكبر لعدد الإصابات وزياة أقسام أخرى محل دراسة من قبل المجالس العلمية التابعة لها".

بالمقابل فضل وزير الصحة حدوث الموجة الثالثة لفيروس كورونا، قائلًا: "أفضّل موجة ثالثة حتى يلتزم المواطنون بالتوصيات الاحترازية التي توازي التلقيح".

في هذا السياق، برّر بن بوزيد تأخّر استلام شحنات جديدة من اللقاحات إلى عدم إلتزام دول منتجة بمواعيد التسليم المُتفق عليها، على خلفية مشاكل وصلت درجة عدم تحقيقها للاكتفاء الذاتي بسبب الإقبال الكبير لمواطنيها على العملية، مشيرًا إلى أن الجزائر دفعت أموالًا مقابل شحنات جديدة من اللقاح لم يتم استلامها بعد.

وكشف وزير الصحة عن استلام كميات كبيرة من اللقاحات خلال شهر آيّار/ماي الداخل، إضافة إلى استلام شحنات اللقاحات المُخصصة للأطفال.