28-يناير-2022

(الصورة: الجزائر مباشر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف وزير الصناعة أحمد زغدار عن رفع التجميد على 890 ملفًا كان عالقًا على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار "أندي".

زغدار: أكثر من 1500 ملف تقدم به مستثمرون على مستوى وكالة "أندي" للاستفادة من المزايا والإعفاءات

وأشار زغدار خلال استضافته في حصة "لقاء مع وسيط الجمهورية" التي بثت على التلفزيون الجزائري، إلى إحصاء أكثر من 1500 ملف تقدم به مستثمرون على مستوى وكالة "أندي" للاستفادة من المزايا والإعفاءات التي يقرها قانون الاستثمار، لكنها بقيت معلقة بسبب تسخيرات قضائية.

ويجري التكفل بهذه الملفات في إطار عمل "تنسيقي وتكاملي" بين وزارتي الصناعة والعدل ، حيث تمت إلى غاية الان حلحلة المشكل بالنسبة ل890 ملف بعدما تبين عدم وجود أي متابعات قضائية فعلية ضد أصحابها، يضيف الوزير.

وأعلن المتحدث في هذا السياق، عن إحصاء 51 مؤسسة متوقفة و 32 مؤسسة متعثرة، أعيد تشغيل عدة وحدات منها، من بينها مصنع الزجاج بجيجل وحدة انتاج العصائر "أفريكافير" بالطاهير بالولاية نفسها، وثلاثة وحدات تابعة للمؤسسة العمومية للصناعات الالكترونية بسيدي بلعباس إلى جانب تحويل نشاط مصنع الخميرة لبوشقوف بولاية قالمة.

من جانبه، أكد وسيط الجمهورية إبراهيم مراد أن التدابير الإستعجالية المتخذة هدفها رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية المنتهية والتي لم تنطلق لأسباب إدارية، مكنت إلى الان من إطلاق 380 وحدة انتاجية موزعة على 40 ولاية.

وتسمح هذه المشاريع إجمالًا باستحداث 23165 منصب عمل فعلي مباشر، دون احتساب المناصب غير المباشرة التي يمكن إنشاءها بفضل الحركية الاقتصادية التي تخلقها هذه الأنشطة في محيطها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاتحاد الأوروبي أول زبون للجزائر والصين تحتل المرتبة الأولى كممون

الجزائر تسعى لجذب الاستثمارات.. هل آن الأوان للخروج من اقتصاد النفط؟