29-مايو-2023
فيات تيبو

(الصورة: Getty)

فريق التحرير -الترا جزائر

قال وزير الصناعة علي عون، إن فرص التنمية مع إيطاليا كبيرة في مجالات السيارات والصناعات المعدنية والطاقة وغيرها من مجالات التعاون الممكنة.

وزير الصناعة: نريد أن نقدم لشركة فيات إمكانية الانفتاح على كل أفريقيا

وقال الوزير في تصريحات لوكالة نوفا على هامش مؤتمر آفاق تطوير السيارات في الجزائر الذي يعقد في إيطاليا، "لدينا اليوم برنامج شراكة مع شركة فيات لتسويق أكثر أو أقل من 20000 سيارة قبل نهاية العام، من طرازات 500 و Doblo و Tipo."

وأوضح عون أن هذا مجرد بداية على أمل تسويق الآلات الأولى المصنعة في الجزائر بحلول عام 2024، بأكثر أو أقل من 60 ألف وحدة في السنة"، مبرزًا أنه من خلال مصنع وهران، نريد أن نقدم لشركة فيات إمكانية الانفتاح على كل أفريقيا.

وخارج مجال السيارات، ذكر الوزير أنه لدينا بالفعل مصانع إنتاج إيطالية في الجزائر في الصناعات المعدنية والطاقة والأدوية، ونريد أن ننفتح أكثر فأكثر على الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الميكانيكا الدقيقة والأغذية الزراعية.

وأبرز أن هذه التجارب موجودة بالفعل في تورينو التي تستضيفنا اليوم، ونحن مصممون على استغلال هذه المهارات".

وينظم هذا المنتدى الاقتصادي حول آفاق تطوير صناعة السيارات في الجزائر، من طرف الجمعية الوطنية لسلسلة إمداد صناعة السيارات، بالتعاون مع سفارة الجزائر في إيطاليا ومجموعة "ستيلانتيس".

وقال السفير الجزائري لدى روما عبد الكريم طواهرية لوكالة نوفا إنّ "الهدف من المنتدى هو تقديم الفرص الاستثمارية التي تتيحها الجزائر في قطاع السيارات لجميع الشركات في سلسلة إنتاج السيارات الإيطالية، خاصة بعد القرار الأخير من قبل شركة ستيلانتس بفتح مصنع إنتاج  بولاية وهران، حيث يتم تجميع و إنتاج سيارات تحمل علامة فيات التجارية".