08-أكتوبر-2020

وزير الصناعة يستقبل ممثل مجمع "فولكسفاغن" (الصورة: التلفزيون الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

استقبل وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، اليوم الخميس بالجزائر، ألفونصو سانشا غارسيا، ممثل مجمع "فولكسفاغن" لصناعة السيارات في منطقة شمال أفريقيا، نائب الرئيس التنفيذي للشركة الإسبانية "سيات"، أحد فروع المجمّع.

بحث الطرفان إمكانية إقامة مشروع صناعي لمجمع "فولكسفاغن" في الجزائر

وخلال هذا اللقاء، الذي عقد على هامش زيارة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الجزائر، بحث الطرفان إمكانية إقامة مشروع صناعي لمجمع "فولكسفاغن" في الجزائر، حيث شرح آيت علي براهم لممثل عملاق صناعة السيارات الألمانية، الإطار القانوني الجديد المسير لهذا النشاط والتحفيزات التي ستمنح للراغبين في الاستثمار في هذا المجال.

وفي تصريح للصحافة عقب اللقاء، أكد الوزير استعداد مجمع السيارات لإقامة مشروع صناعي في الجزائر، وفق المقاربة الجديدة لتصنيع السيارات، مشيرًا في هذا الإطار، إلى أن المحادثات مع الطرف الأجنبي انطلقت منذ ستة أشهر.

وأضاف بأنه سيتم تكوين فوج عمل بين وزارة الصناعة ومجمع "فولكسفاغن" لدراسة إمكانية إقامة مشروع لتصنيع المركبات السياحية وفق دفتر الشروط الجديد.

وقال في هذا الخصوص: "التقينا اليوم مع السيد غارسيا، بمناسبة زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، لنشرع في دراسة التجسيد الفعلي لمشروع صناعي مع مجمع فولكسفاغن في الجزائر".

ومن جانبه، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة "سيات" وممثل مجمع "فولكسفاغن"، بأن محادثاته مع الطرف الجزائري كانت مهمة وبناءة، بعد أن تلقى شروحات حول دفتر الشروط الجديد، مضيفًا "سنحاول أن نتقدم في هذا المشروع ونرى إمكانية تجسيد مشروع سيات والمجمع هنا في الجزائر".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تركيب السيارات في الجزائر.. 5 سنوات من "النفخ"

شركات تصنيع السيارات تتمسّك بالبقاء في الجزائر رغم الإجراءات التقشّفية