29-أكتوبر-2020

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: lgerie-eco)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال موقع "أفريكا أنتلجنس" إنّه "تم نقل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون في طائرة تابعة لشركة فرنسية خاصّة، وهي شركة النقل الخاصّة نفسها التي كانت تنقل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى فرنسا في بعض رحلاته العلاجية.

يختصّ المستشفى في جراحة الأعصاب وأمراض الرئة بدرجة أولى

وأكّد المصدر ذاته  أنّ "الطائرة الطبية الخاصّة تحمل معدات طبيّة متطورة، ولا سيما أجهزة التنفس، الضرورية لرعاية المرضى" ملمّحًا أنّ :" استخدام هذا النوع من الطائرات ليس مؤشرًا جيدًا". رابطًا ذلك بفرضية تفاقم حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا.

ويشرح أفريكا أنتلجنس "تمتلك الجزائر عدة طائرات طبيّة لكن  الحكومة اعتبرتها على ما يبدو غير مجهّزة بشكل كافٍ لضمان نقل عبد المجيد تبون إلى ألمانيا، على الرغم من أنّ الرئاسة اعتبرت الرحلة العلاجية  تهدف إلى إجراء فحوصات معمّقة فقط".

وبناء على مصادره، أكّد موقع "أفريكا أنتلجنس" أنّ "الطائرة التي تقلّ الرئيس عبد المجيد تبون، انطلقت من المطار العسكري بمدينة بوفاريك، بعد أن قدمت من مطار بوردو بفرنسا لتقل الرئيس تبون إلى مطار كولونيا بألمانيا الذي وصلته ليلة 28 تشرين الثاني/أكتوبر على التاسعة ليلًا. وهو ما يؤكّد الأنباء التي راجت حول وجود رئيس الجمهورية بمستشفى ميرهايم بكولونيا.

ويعتبر مستشفى ميرهايم ضمن أفضل المستشفيات فى ألمانيا، حيث يقدم العلاج للمرضى على أعلى مستوى ويمتلك فريقًا طبيًا له خبرة عالية فى علاج المرضى بأحدث التقنيات الموجودة عالميًا، ويختصّ المستشفى في جراحة الأعصاب وأمراض الرئة بدرجة أولى.

 وقد تم تصنيف قسم أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الرئة وطبّ العناية المركزة لمستشفى جامعة كولونيا ضمن أفضل أقسام أمراض القلب والأوعية الدموية عالميًا، كما يعد المستشفى رائدًا فى البحوث العلمية فى مجال الأمراض العصبية.

وكان بيان لرئاسة الجمهورية،  قد كشف عن نقل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مساء اليوم إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة، بناء على توصية الطاقم الطبي.

وجاء في بيان سابق لرئاسة الجمهورية، أنّه "بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية والحكومة، قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، نصح الطاقم الطبي للرئاسة، رئيس الجمهورية، بمباشرة حجر صحي طوعي، لمدة خمسة أيام ابتداء من 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري".

وفي تغريدة له على حسابه الرسمي تويتر، أكد رئيس الجمهورية، أن حالته الصحية جيّدة وأنّه يمارس عمله عن بعد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الجمهورية يُنقل إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة

تبون يطمئن الجزائريين: أنا بخير وأزاول عملي عن بُعد