وصول الدفعة الأولى من مكثفات الأكسجين إلى الجزائر

وصول الدفعة الأولى من مكثفات الأكسجين إلى الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وصلت، ليل الأحد، إلى مطار بوفاريك العسكري، بالبليدة، الدفعة الأولى من مكثفات الأكسجين والتنفّس، لمواجهة الأزمة التي تعرفها المستشفيات في ظل الموجة الثالثة لكورونا.

دخول 9 آلاف وحدة أكسيجين أخرى إلى الجزائر في غضون أسبوعين

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنه "حطت ليلة الأحد، بالقاعدة الجوية بوفاريك، طائرتي (02) نقل عسكريتين تابعتين للقوات الجوية، على متنهما الدفعة الأولى من أجهزة تكثيف الأوكسجين والتنفس، والتي تقدر بألف وخمسين (1050) جهاز تم اقتناؤه من جمهورية الصين الشعبية".

وأكد بيان الدفاع أن "العملية ستليها خلال الأيام والأسابيع القادمة، عمليات ممثالة لجلب دفعات أخرى من هذه التجهيزات الطبية الضرورية".

وخلال ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء، أمس الأحد، أمر رئيس الجمهورية تبون بشراء 1050 وحدة مكثّفات الأكسيجين للاستعمال الفردي، على أن "تصل إلى 9 آلاف وحدة تدريجيا في غضون أسبوعين"، وفق بيان مجلس الوزراء.

كما وجّه الرئيس تبون بإطلاق عملية كبرى فورًا لصيانة وتجديد منشآت وأجهزة التموين بالأكسجين بالمؤسسات الاستشفائية، واقتناء وحدات إنتاج متنقلة للأكسجين دعما للمستشفيات الكبرى لتوفير هذه المادة الحيوية، مما سيساعدها على الإنتاج الذاتي مما تحتاجه من أكسجين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 وزير الصناعة الصيدلانية يدعو مصنعي الأكسجين لمضاعفة الإنتاج

معهد باستور: سلالة "دلتا" الهندية تنتشر بنسبة 71 بالمائة في الجزائر